ردود فعل واسعة ضد أخنوش من طرف رواد موقع التواصل الاجتماعي

0

ريحانة برس – الرباط

أثار البرنامج الانتخابي لرئيس التجمع الوطني للأحرار؛ عزيز أخنوش؛ الكثير من ردود الفعل الواسعة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد طرحه لبرنامجه الانتخابي المقبل.

وعرفت هذه الردود سخرية واسعة ضده حيث شكك الكثير في مصداقية ما يطرحه، “برنامج حزب الأحرار” الذي أطلقه أخنوش، أمس الخميس، من مدينة أكادير، متهمين ومشككين في مصداقية ما جاء به.

ويضم هذا البرنامج خمس أولويات، تتعلق بحماية اجتماعية للجميع، ونظام صحي يضمن الكرامة للمواطن ويوفر الولوج للعلاج وتمويله، وتعليم عمومي فيه تكافؤ الفرص، وفرص شغل، خاصة للشباب والنساء، إضافة إلى خدمات إدارية بنظام جديد ومراقبة أكثر.

وقال اخنوش إنه في حال ترأس الحكومة المقبلة؛ سيعمل على “استفادة كل مغربي يبلغ 65 سنة أو أكثر، وهو في وضعية هشاشة، من تغطية صحية بالمجان ومدخول مضمون لا يقل عن 1000 درهم في الشهر في أفق سنة 2026، على أن يبدأ الأمر بمبلغ 400 درهم في الشهر”.

كما وعد بتقديم “إعانات بمبلغ 300 درهم في الشهر للوالدين عن كل طفل، إضافة إلى منحة الولادة التي تبدأ بألفين درهم على المولود الأول”.

وفي مجال التشغيل وعد اخنوش أنه في حال نجاحه في الانتخابات ب “مليون منصب شغل، بعد “الأضرار الجسيمة التي لحقت بميدان الشغل بسبب جائحة كورونا، التي همت حوالي 600 ألف منصب شغل”، مشددا على أن الحزب يلتزم بإطلاق برنامج طارئ لتوفير 250 ألف منصب شغل من خلال برامج كبرى وصغرى للأشغال العمومية.

وشدد على أنه سيسعى نحو ” تحسين جودة التعليم ورد الاعتبار لمهنة التدريس، مشددا على أن الأستاذ يبقى في صلب أهمية ما جاء في هذا الالتزام وهو المفتاح لإصلاح المدرسة العمومية، بحيث سيتم توفير تكوين جيد ومستمر للأساتذة قبل ولوجهم لمهنة التدريس، وأيضا للذين سبق ويشتغلون في القطاع، على أن يستفيد الجميع من أجرة شهرية تبلغ 7500 درهم”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: