اعتقال مدير المصالح بجماعة مكناس التي يترأسها البرلماني عبد الله بوانو

0

ريحانة برس – مكناس

أكدت مصادر لريحانة برس، اعتقال مدير المصالح بجماعة مكناس التي يترأسها البرلماني البيجيدي عبد الله بوانو رفقة ثلاثة موظفين ومقاول كان يشغل منصب مستشار جماعي .

وجاءت هذه الاعتقالات حسب نفس المصادر، نتيجة التحقيق القضائي الجاري حول قضية وفاة موظف جماعي داخل السجن، اعتقل في السنة الماضية بسبب مجموعة من الاختلاساتو الاختلالات المالية قامت برصدها لجان التفتيش بجماعة مكناس.

و تم استدعاء الموقوفين الخمسة، من طرف عناصر الشرطة القضائية الجهوية، التي استمعت إليهم قبل احالتهم على الوكيل العام لدى محكمة جرائم الأموال بفاس، الذي قرر متابعتهم في حالة اعتقال .

وطالبت زوجة الموظف الجماعي الذي توفى داخل السجن لظروف صحية صعبة النيابة العامة بالتدخل العاجل والفوري لإعادة فتح الملف والتحقيق مع كافة المتورطين .

وأشارت أيضا بان القضية تطرح تساؤلات حيث إقتصرت على إعتقال زوجها دون بقية رفاقه من موظفي قسم الموارد المالية بالجماعة بتواطؤ من رئيس الجماعة واعوان له على حد قولها.

وتعود اطوار هذه القضية إلى مستهل شهر نونبر من السنة الماضية، حيث قام عبد الله بوانو بإعفاء اربعة من الموظفين الجماعين بينهم موظفة وتغييرهم بآخرين بعدما رصدت لجنة التفتيش العامة لوزارة الإقتصاد و المالية مجموعة من الخروقات الخطيرة على مستوى قسم الموارد المالية لمجلس مكناس ناهزت 210 مليون سنتيم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: