محكمة الاستيناف بفاس تخفض الحكم ضد مدونين من صفرو اتهما بإهانة قائد

0

هشام الصميعي – ريحانة برس

أصدرت محكمة الاستيناف بفاس بعد ثلاث جلسات من المناقشة حكمها في ملف مدونين من صفرو و الذي توبع عل إثره كل من محمد بوهندية في حالة اعتقال ويوسف بوسلامتي في حالة سراح.

حيت خفضت محكمة الاستيناف العقوبة من سجن نافذة الى موقوف التنفيذ في حق يوسف بوسلامتي وخفضت شهرين من العقوبة التي أصدرتها المحكمة الإبتدائية لصفرو في حق محمد بوهندية ٠

وكانت المحكمة الإبتدائية بصفرو قد حكمت بعشرة أشهر نافذة لكل واحد من المدونين وتعويض مادي للقائد الذي اتهمهما بإهانته قدره 10،000 درهم تضامنا في ما بينهم بعدما كان قد طالب المطالب بالحق المدني بتعويض قدره 20.000 درهم.
واصدرت محكمة الاستيناف حكمها بعدما استمعت الهيئة لدفوعات المحامين عن المدونين ذ الهدروگي عضو اللجنة الإدارية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان نيابة عن الدكتور حدروني، و ذ احميمو والأستاذ اعميمي ٠ كما أعطيت للمتهمين الكلمة في آخر الجلسة و ابلغهم السيد الرئيس ان النطق بالحكم سيكون آخر الجلسة.

وبذلك قضت محكمة الإستئناف حضوريا علنيا على محمد بوهندية بتخفيض العقوبة من عشرة أشهر إلى ثمانية أشهر حبسا نافذا وتأييد الحكم الإبتدائي عشرة أشهر في حق يوسف بوسلامتي موقوف التنفيذ بعدما كان الحكم سابقا ابتدائيا نافذا.
وذكر يوسف بوسلامتي انه لازالت هناك مرحلة من التقاضي حيت أنهم سيتوجهون الى محكمة النقض٠

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: