Take a fresh look at your lifestyle.

0

ريحانة برس – محمد عبيد

تناقلت عدد من المنصات خبر قرار الحكومة تجميد العمل بالنظام الأساسي من أجل تعديل مواده لاحقا، وكذا توقيف الاقتطاعات من أجور الأساتذة المضربين عن العمل.

وجاء هذا القرار بحسب نفس المصادر وفي غياب أي بلاغ رسمي لحد الساعة من اي طرف من الاطراف التي اجتمعت في هذا اللقاء، الذي جمع بين الحكومة والنقابات التعليمية، اليوم الإثنين 27 نونبر 2023.

وتشير نفس المصادر إلى أنه تقرر كذلك مواصلة الحوار بشأن مواد النظام الأساسي، انطلاقا من الخميس المقبل، بين اللجنة الوزراية المعينة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، من أجل دارسة ملف الأساتذة الذين رفضوا النظام الأساسي، وبسببه خاضوا إضرابات متتالية منذ 5 أكتوبر المنصرم، من أجل المطالبة بحفظ الكرامة والزيادة في الأجور.

وأفادت بعض المصادر المطلعة، بأنه تم خلال اجتماع يومه الاثنين 27نونبر 2023 الإتفاق على توقيف قرار الاقتطاع من الأجور، في حين تم الاتفاق على تحديد يوم 15 يناير كأجل لإعلان الصيغة المتفق عليها من النظام الأساسي والذي سيتضمن التعديلات التي سيتم الإتفاق عليها.

وتفيد ذات المصادر بأنه قد حضر هذا الاجتماع، كل من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ووزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، ووزير الشغل يونس السكوري ووزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع، وممثلي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد