Take a fresh look at your lifestyle.

0

ريحانة برس – محمد عبيد

تعزز المشهد الجمعوي وخاصة منه الرياضي بإقليم إفران بميلاد جمعية لرياضة الكريكيت، وذلك تبعا لنصوص النظام الأساسي للجمعيات الرياضية، وفي إطار القانون 09/30..

وجاء تأسيس “جمعية إفران للكريكيت” على إثر دعوة من اللجنة التحضيرية، حيث انعقد الجمع العام التأسيسي يوم السبت 11نونبر 2023، بحضور عدد من المؤسسين وممثل عن السلطة المحلية.

وبعد الإطلاع على القانون الأساسي النموذجي ومناقشة فصوله، تمت المصادقة عليه بالإجماع.. لينتقل الحاضرون إلى انتخاب المكتب المسير الذي أُسندت مهام رئاسته للسيد سعيد الخولاني للولاية ما بين 2023 و2026 والذي فوض له الجمع مهمة تشيكل باقي أعضاء مكتبه، إذ ضم مجموعة من الشباب المعجبين لرياضة الكريكيت المنتشرة بشكل واسع في كل من المملكة المتحدة البريطانية والإمارات العربية المتحدة والهند وباكستان…

هذا النوع الرياضي الذي صادقت اللجنة الأولمبية الدولية على إدراجه ضمن منافسات الألعاب الصيفية المرتقب تنظيمها بلولوس انجليس عام 2028.

وتهدف ممارسة رياضة الكريكيت إلى خلق علاقات التعاون والمحبة بين الشعوب.

ومن المنتظر أن يزور وفد هام من الجامعة الملكية البريطانية للعبة مدينة إفران للتعريف لرياضة الكريكيت وتشجيع الشباب على ممارستها بعد تمكينهم من لوازمها..

ومن بين الشباب المنخرط في “جمعية إفران للكريكيت” نجد: رضا الوردي، مباركة نهيلة، سعد عبيد، محمد صدقي.. فيما سيشرف على تاطير وتكوين الممارسات والممارسين في هذه الجمعية الإطار التقني السيد ياسين رميش، الذي له خبرة وتجربة من خلال احتكاكه باللعبة بفرنسا.

جدير بالإشارة إلى أن “جمعية إفران للكريكيت” تعد ثاني جمعية بالمغرب بعد جمعية الرباط التي تهتم لهذا النوع الرياضي الفتي.

وللإفادة، فرياضة الكِريكِت (بالإنجليزية: Cricket)‏ هي رياضة جماعية يلعبها فريقان، وكل فريق يتألف من أحد عشر لاعباً… تضرب فيها كرة بحجم قبضة اليد من قبل لاعب يدعى رامي الكرة (بالإنجليزية: Bowler)، أما اللاعب الخصم الذي يدعى رجل المضرب فيحاول صدّ الكرة باستخدام مضرب نحيف شبيه بالمجذاف. يتركّز الانتباه أساسا حول علامتين تشكلان الأهداف تدعيان ويكيت (بالإنجليزية: Wicket)‏ وهما مجموعة من ثلاثة عصي متصلة تسمى جذوع الكريكيت، يحاول رامي الكرة إصابتها لكي يوقع قطعتان خشبيتان اثنتان مثبتتان على الجذوع ويدعيان كفالات الكريكيت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد