أمانديس تصفع مجددا مجلس جماعة مرتيل وتنزع منها عداد الكهرباء

0

ريحانة برس- محمد أشكور

مجددا ولأن مجلس جماعة مرتيل كأضعف مجلس في تاريخ المدينة، يتسبب في إقدام شركة التدبير المفوض أمانديس لنزع العداد الكهربائي الخاص بمقر جماعة مرتيل والتي هي مؤسسة عمومية من المفروض ان لا تخضع لأي مزايدة سياسية أو مصلحة شخصية، حيث وللمرة الرابعة أمانديس تلوي ذراع الجماعة بعدما أقدمت صباح يوم الخميس 11/05/2023 على نزع العداد الكهربائي للجماعة، وفي خطوة ارتجالية من الأخيرة التي دفعت أحد الأعوان لإعادة ربط الجماعة بأسلاك التيار الكهربائي، الأمر الذي اكتشف من طرف شركة أمانديس التي أحضرت مفوض قضائي يوم الجمعة 12/5/2023 والذي حرر محضر سرقة قوة كهربائية، وهو الأمر الذي يمكن أن يتسبب للجماعة في أداء غرامات ثقيلة من المال العام بالإضافة لما تسببت فيه من تعطيل لمصالح المواطنين.

هذا وتجدر الإشارة أن مجلس جماعة مرتيل الذي لا يتوفر على تصور واضح لمعالجة الدين الذي تراكم على الجماعة لفائدة شركة أمانديس، كما أنه وبالرغم من تصويت مجلسها الجماعي مؤخرا على فائض بلغ 300 مليون سنتيم إلا أنها لا تستطيع أن تعمل فقه الأولويات لأن تسييرها ارتجالي مراهق لا يضع نصب أعينه المصلحة الفضلى للمواطن المرتيلي.

إن هذه الخطوة تعتبر سابقة في تاريخ جماعة مرتيل لأن قطع الكهرباء عن المقر المركزي للجماعة سيشكل “مفترقا خطيرا” في تنزيل دفتر التحملات الخاص بعقد التدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل بين الجماعة وشركة أمانديس.

وهكذا لن تستطيع جماعة مرتيل مستقبلا مطالبة الشركة المفوض لها بتنزيل برنامج الاستثمار الخاص بالشركة داخل النفوذ الترابي لمرتيل، وهي صورة واضحة عن “تحكم” الشركة في تدبير الشؤون اليومية للجماعة.

 وإذا كان فعل أمانديس يشكل خرقا خطيرا لدفاتر التحملات التي تنظم عقد التدبير لماذا لم تقم الجماعة بتفعيل المقتضيات الزجرية الغرامات لتأديب شركة أمانديس كما تفعل هي وتنزع عداد كهربائي مسؤول عن مصلحة 70 ألف مواطن مرتيلي مغربي يؤدي الضرائب بالمدينة.

هذا وتجدر الإشارة أن شركة أمانديس ترفض الجلوس مع مجلس جماعة مرتيل لفقدانها الثقة في هذا المجلس إلا بحضور ممثلي السلطات الإقليمية، كما يتساءل عدد من المواطنين هل سيستمر هذا المرفق الحيوي في التوقف أيضاً يوم الإثنين وعدد من الطلبة مقبلين على استخراج وثائق المباريات والمصادقة عليها وعدد آخر من الوثائق التي تتعلق بتسجيل الولادة التي لا تقبل التأخير؟…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.