گيگو…الجرائم المالية بفاس تبرئ قائدا وأعوانا وبعض الموظفين، وتدين آخرين في ملف للأراضي السلالية

0

ريحانة برس- محمد عبيد

قضت غرفة الجرائم المالية بفاس خلال الأسبوع الجاري عن ببراءة أحد القياد وعددا من أعوان السلطة وموظفين، على خلفية ملف للترامي على الأراضي السلالية بكيكو التابعة لإقليم بولمان.

فيما أدانت متهمين آخرين بالمنسوب إليهم في نفس الملف.

بالمقابل أدانت نفس الغرفة، يوم أمس الأربعاء 15فبراير الجاري(2023)، 11شخصا متهما بالحبس النافذ وبرأت11متهمين آخرين.

وامرت المحكمة بالسجن النافذ في حق 11متهما بسبعة أشهر نافذة، من بينهم رئيس جماعة سابق من حزب البيجيدي، وعوني سلطة وثلاثة فلاحين وثلاثة نواب لأراضي الجموع.

فيما تم الحكم على قائد سابق بكيكو بسنة واحدة في حدود 7 أشهر نافذة، وبراءة قائد آخر مما نسب إليه وأداء كفالة مليون سنتيم قبل تسريحه.

وكانت المحكمة قد قضت بالسراح المؤقت في حق 9متهمين، في الأسابيع الأخيرة وأداء كفالة قدرها 5000 درهم قبل أن تحكم ببراءتهم صباح الأربعاء من التهم الموجهة إليهم.

ويعود ملف هذه النازلة التي كانت ان أمر في شأنها قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بفاس يوم الجمعة 15يوليوز 2022 بمتابعة 24 متهما بالجماعة الترابية كيكو بإقليم بولمان في حالة إعتقال في موضوع ملف ارتبط بقضية عقار.. من بينهم  رئيسان سابقان لجماعة كيكو، الأول ينتمي لحزب العدالة والتنمية، والثاني لحزب الحركة الشعبية، بالإضافة لعدلين مقيمين ببولمان، و6 نواب لأراضي الجموع بكيكو، وثلاثة مقدمين بالجماعة الترابية كيكو، وتقنيين من جماعة كيكو، و3 تقنيين من الوكالة الحضرية وإنقاذ فاس وملحقتها بميسور والمجلس الجهوي بني ملال خنيفرة.

 وكان أن جرت متابعة عددا من المتهمين في حالة سراح بضمان كفالات مالية، من بينهم رجل سلطة برتبة قائد ممتاز يعمل حاليا بالحي الحسني بالبيضاء، ورجل سلطة برتبة قائد يعمل حاليا بسيدي بنور،

حيث كان أن تم إيداع المتهمين بسجن بوركايز بفاس، في حين تم الإفراج عن نائبي أراضي جموع و(2) مقدمين الذين تقررت متابعتهم في حالة سراح بكفالة مالية قدرها 20000 درهم لكل واحد منهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.