اعتداء شنيع على الزميلة “نزهة اصبان”

0

ريحانة برس – الرباط 

بكل الاسى والأسف تلقىت جريدة مغربية بريس بكل أنحاء المغرب وعلى رأسهم مدير الجريدة خبر الاعتداء الشنيع  الذي تعرضت له الزميلة نزهة أصبان المراسلة المعتمدة التابعة للمؤسسة الاعلامية اسرار مغربية الورقية ومغربية بريس الإلكترونية من طرف رئيس جماعة المومنة اقليم شيشاوة جهة مراكش أسفي.

واعتبرت إدارة الموقع أن هذا الاعتداء هي سلوكات عدوانية من طرف رئيس الجماعة رافقها عملية الضرب وتعنيف لفظي وجسدي ومنعها من القيام بعملها الصحفي في مكان عمومي، تصرفات تعود بنا إلى سنوات خلت وتهدم كل التقدم الذي يحرزه المغرب في مجال الحريات العامة وخرق به مضامين الدستور المغربي وقانون الحريات العامة، وقانون النشر والصحافة، وتطاول على دوريات منشور السيد رئيس رئاسة النيابة العامة الذي يحدد نطاق حظر التصوير دون إذن خاص.

أضف إلى ذلك أن هذه السلوكيات وعندما تبدر من مسؤول جماعي مكلف بتسيير شؤون الألاف من الساكنة فإنها توضح بالملموس بأن القاعدة التي ينهجها في التسيير تنطبق عليها مقولة” ليدوا يرعف“ فيا ترى كيف حال الساكنة؟ وماذا أراد أن يخفي رئيس هذه الجماعة حتى لا يصل إلى العامة؟

وعليه فإن جريدة مغربية بريس إدارة و مراسلين يعلنون الآتي:

1- تأكيدنا على أن الاعتداء على مراسل بالجريدة هو بمثابة إعتداء على جميع المراسلين.

2-المطالبة بوقف الاعتداءات على الصحافيين المهنيين والمراسلين المعتمدين بالمواقع الملائمة الخاضعة لقانون الصحافة والنشر 13-88 .

3- رفع كل منع أو تهديد أو عنف بالفضاءات العمومية من طرف أي كان.

4- فتح تحقيق من طرف النيابة العامة المختصة من أجل إستجلاء الحقيقة وتصحيح الوضع.

5 – عزمنا اتخاذ جميع الأشكال النضالية دفاعا على كرامة الجسم الصحفي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.