منظمة حقوقية بوزان تطالب وزير الداخلية فتح تحقيق بشأن نتائج مشبوهة لمباراة بجماعة ترابية بالإقليم

0

ريحانة برس – الرباط

أصدر المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان بلاغا يطالب من خلاله وزير الداخلية بالتدخل والعمل على فتح تحقيق بشأن نتائج مباراة التوظيف التي أعلن عنها مؤخرا بجماعة سيدي رضوان بإقليم وزان.

وجاء في البلاغ من رأسة المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان التمست نشره في موقع “ريحانة برس”، ان مكتب هذا المنظمة الحقوقية يطلب من وزير الداخلية بإيفاد لجنة مركزية إلى جماعة سيدي رضوان إقليم وزان من أجل التحقيق في نتائج المباراة التي أعلنت مؤخرا نتائجها بهذه الجماعة (همت توظيف في ثلاث مناصب) والتي خلفت أستياءً واحتاجا لدى بعض المتبارين على هذه النتائج المثيرة للريبة والشك، خصوصا مع معلومات وتقارير متواترة عن غياب الشفافية ومبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المتبارين.. الوضع الذي نتج عنه إنجاح فقط من لهم علاقة قرابة أو إنتماء حزبي ببعض المسؤولين.

كما طالب ذات المصدر من الجهات المعنية بضرورة إيقاف عملية إدماج “الناجحين ” في الوظيفة العمومية إلى حين صدور نتائج التحقيق، مؤكدا على أنه من حق من اعتبر نفسه متضرراً من نتائج هذه المباراة اللجوء إلى كل المؤسسات الوطنية للدفاع عن حقوقه.. ومعتبرا أنه من حق المرسبين اللجوء إلى المنظمات الحقوقية من أجل مؤازته لنيل حقوقه، واشارت نفس الرسالة إلى ان هذه المنظمة الحقوقية يرفض بشكل قاطع لجوء بعض المسؤولين إلى تشويه سمعة المنظمات الحقوقية والمنتمين إليها.. إذ تدين المنظمة الحقوقية الأساليب الخبيثة التي يلجأ إليها البعض من أجل ثني المواطنين اللجوء إلى المنظمات الحقوقية مع استعمال لغة الكذب والإبتزاز في حقهم.

و لم تخف العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان – المكتب الاقليمي بوزان- عزمها على فضح المسؤولين عن التشهير والإفتراء على المنظمات الحقوقية كل واحد بإسمه وصفته، وتعتبر هذه الإساءة هي محاولة للتهرب من الفضيحة وفضائح أخرى…

ولتأكد ذات المنظمة في ختام بلاغها بانها عازمة على متابعة ملف التوظيف بجماعة سيدي رضوان.

*عن نورالدين عثمان : رئيس المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.