شكاية لوكيل الملك بمحكمة سلا من أجل التشهير والتصوير بدون إذن والتهديد

0

ريحانة برس – سلا

تقدم الأستاذ عصام صمري محامي بهيئة المحامين بالرباط بشكاية إلى السيد وكيل الملك بالمحكمة بمدينة سلا بصفته ممثلا قانونيا لشركة خدماتية يطالب من خلالها برفع الضرر عما يقوم به أحد الاشخاص من سلوكات وممارسات لا تمتثل للاحترام وللضوابط القانونية .

خاصة فيما يهم النشر والتشهير وتوزيع معلومات بشكل خاص دون موافقة صاحبها وذلك بنشر قرار إداري يتضمن اسم العارضة كشركة بشكل واضح، والاسم الشخصي والعائلي لأحد الشركاء “ضدا في القانون الذي يحمي المعلومات التي تمس الحياة الخاصة حسب محضر معاينة المرفق في الشكاية… وليلتمس العارض فتح بحث في الموضوع والاستماع للأطراف المشتكي بها.

وجاء في الشكاية التي توصل موقع “ريحانة برس” بنسخة منها، بأن شركة SWEETHEART في شخص ممثلها القانوني الكائن مقرها الاجتماعي”شارع لالة أمينة العمارة 29/30 تابريكت سلا نائبها الأستاذ عصام صمري المحامي بالرباط تتشرف بأن ترفع إلى علمكم ما يلي :

-أن العارضة قامت بفتح محل مقهى بالعنوان أعلاه بعد استصدرها الرخصة القانونية.

-و أنه بتاريخ 19/10/2022 فوجئت بمقال منشور على جريدة اليوم 24 بعنوان “احتجاجات على مقهى الشيشة بسلا” يتضمن حوار مع السنديك(المشتكى به) و مرفقة بقرار إداري في اسم السيد ي. م

-وحيت من باب التوضيح أولا فإن المشتكي به سنديك ليس في العمارة التي فتحت فيها العارضة المقهى

 -و أن المشتكى به باعتباره قيادي في حزب تحصل على وتائق مشمولة بالسرية من الجماعة الترابية عن طريق علاقته الحزبية وليس عن طريق الموظف المكلف بالحق في الحصول على المعلومة.

-ومن جهة ثانية فإن المشتكي به عمد إلى التشهير وتوزيع معلومات بشكل خاص دون موافقة صاحبها وذلك بنشر قرار إداري يتضمن اسم العارضة كشركة بشكل واضح، و اسم الشخصي والعائلي لأحد الشركاء ضدا في القانون الذي يحمي المعلومات التي تمس الحياة الخاصة حسب محضر معاينة المرفق في الشكاية.

ومن جهة أخرى بالرجوع لمحضر معاينة المرفق ستبين أن المشتكي به يدعوى إلى الاحتجاج

وحيت من جهة أخرى فإن المشتكي يعمد إلى التصوير دخول الزبناء من النساء،و الصراخ بأنه لن يربي أبنائه في مثل بيئة “العري” على لسانه وهو ما يشكل جريمة العنف في حق امرأة بسبب جنسها.

– وحيت إنه الأدهى من ذلك أن المشتكي به عمد أمام المقهى بالتهديد أنه سيغلق المقهى بحضور الشهود بعلاقته الشخصية و باعتباره إطار برلماني.رغم أن الشارع الذي يقطنه المشتكي به يتضمن أربعة مقاهي.

-وحيت بقيام المشتكي به بنشر معلومات صادرة بشكل خاص بغرض التشهير تحصل عليها بطريقة غير قانونية، والتهديد يجعل العارض محق اللجوء إلى السيد وكيل الملك قصد تقديم شكاية في الموضوع جراء تضرره من أفعال المشتكي به المنصوص عليها في الفصل 447-1و 447-2 و 446….من القانون الجنائي و الفصل 28 و 29 من قانون 31.13 من قانون الحق على المعلومة

وحيت ينتج عن ذلك أن العارض محق في تقديم الشكاية مع حفظ حقه في تقديم قرص مدمج للشرطة ولائحة الشهود الإثبات.

وليختم العارض شكايته بتقدمه- بكل احترام- فتح بحث في الموضوع والاستماع للأطراف

       – متابعة المشتكي به : حسن حمور

          الكائن عنوانه:شارع لآلة امينة إقامة البركة رقم 2 تابريكت سلا

-من أجل جنحتي التشهير وبت وتوزيع معلومات صادرة بشكل خاص واستغلال النفوذ والتهديد والعنف في حق امرأة بسبب جنسها…….الأفعال المعاقب عليها في القانون الجنائي.

– حفظ حق العارض في الإدلاء بقرص مدمج قصد تفريغه و تقديم شهود الإثبات.

-رفقته                                                     محضر معاينة

مطالب بفتح تحقيق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.