المجلس الجماعي لإفران امام المحكمة الإدارية بمكناس

0

ريحانة برس – محمد عبيد

تلقى جميع الاعضاء المنتخبين بالجماعة الترابية لإفران استدعاء من المحكمة الإدارية بمكناس للمثول أمام هيئتها يوم الثلاثاء القادم 17 يناير الجاري (2023)..

وبحسب معلومة، فإن استدعاء المحكمة الإدارية بمكناس للمستشارين ال20بما فيهم رئيس الجماعة لحضور انعقاد هذه الجلسة جاء على إثر مقال افتتاحي تقدم به عامل إقليم إفران إلى المؤسسة القضائية طبقا للمادة 72 من القانون التنظيمي 133.14”، نتيجة تفاقم الخلافات التي ألقت بظلالها على سير مجلس الجماعة وعرقلة كافة مصالحها الترابية، رغم ما كان من محاولات قام بها عامل الاقليم لتجاوز الخلافات.. ولتجاوز الشرخ الذي تعيش على وقعه جماعة إفران بين الرئيس ومكونات مجلسه خاصة بعد رفض مشروع ميزانية 2023 من قبل مستشاري الجماعة (ب11 صوت من اصل 20)، وذلك احتجاجا على الطريقة الإنفرادية،وما رافقتها من تهديدات وتعنث من قبل الرئاسة… مما “أثر سلبا على حماية مصالح الجماعة وحسن سيرها، وتسبب في “بلوكاج” توقفت معه عدة مشاريع تهم التنمية المحلية المرتبطة بمصالح الساكنة.

كما كان أن داعت أصداء تذمر واستياء عدد من المستشارين والأعضاء من طريقة تسيير المجلس الجماعي، وخصوصا ما يرتبط بالعمال المياومين، وبمآل برنامج عمل العمال العرضيين وتجديد لجنة المشاريع والمساحات والتوريدات، وسندات الطلب.. إضافة إلى عدم تبادل المعلومات ما بين أعضاء الأغلبية، فضلا عن مشاكل أخرى ترتبط بالمصالح والمنافع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.