عائلة المعتقل “محمد جرودي” تراسل التامك

0

ريحانة برس – الرباط

قالت عائلة المعتقل محمد جرودي ان ابنها دخل في إضراب عن الطعام لمدة أكثر من عشرين يوما، نظرا لحرمانه من مجموعة من حقوقه كسجين، ومنع عائلته من زيارته.

جاء ذلك في رسالة وجهتها عائلة جرودي لمدير مندوبية السجون توصل الموقع بنسخة منها قصد فتح تحقيق في هذه الممارسات التي تمارس على ابنها.

وهذه نص الشكاية:

أنا السيدة لمياء جرودي اخت السجين جرودي محمد المعتقل حالياً بالسجن المحلي بوجدة تحت رقم الاعتقال 7415 لقد دخل أخي في اضراب عن الطعام من يوم 16/09/2022 لانه تم تصنيفه وتصديف يديه ورجليه ومنعه بأبسط حقوقه كسجين وعند دهاب العائلة لزيارته تدعي إدارة السجن انه يرفض الخروج لزيارة وعندما اتصل أخي واستفسرناه عن الأمر صرح بأن الإدارة هيا من ترفض ان يخرج لزيارة علما ان والدتي عامين لم ترى ابنها كما أن أخي يعاني من ارتفاع الضغط المزمن والمرض السكري والربو .

ومستواه الدراسي جيد حيث حاصل على 4 شواهد بكالوريا واجازة في القانون ودبلوم في علوم الشريعة وكذلك علم الاجتماع .

لدا نحن عائلة السجين نطالب السيد التامك فتح تحقيق لمعرفة من يصدر مثل هذه الأوامر التي تخالف شروط الاعتقال الإنسانية و الأخلاقية والقانونية وتضرب عرض حائط حقوق الانسان كما تخالف التوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله والتي ترمي إلى تهيئ نزلاء المؤسسات السجنية لإعادة إدماجهم في المجتمع بعد الافراج عنهم و الحفاظ على سلامة السجناء والمؤسسات السجنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.