تسلل فاضح لعميل الكابرانات وكينيا تشهر الورقة الحمراء ضده، وتقدر ضربة جزاء لفائدة المغرب

0

ريحانة برس – محمد عبيد

صفعت دولة كينيا صفعة ثلاثية الأبعاد للزعيم الوهمي للانفصاليين الذي تسلل إلى بلادها على متن طائرة خاصة وفرتها له دولة الكابرانات للالتحاق بكينيا للمشاركة في تقديم التهاني الرئيس الكيني الحديد باسم الدولة الوهم والذي تم انتخابه الثلاثاء الأخير 13شتنبر 2022،

إلا أن رئاسة وحكومة كينيا لم تزل عليها الحيلة، حيث بادرت الشرطة الكينية صباح أمس الاربعاء إلى طرد الزعيم الوهمي من الفندق الذي كان قد أقام به ليلة اول امس وامراه بمغادرة البلاد فورا… وبالتي تعلن كينيا عن عزمها وشروعها في إغلاق ممثلياتها في نيروبي، بعد ساعات من استقبالها زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي.

وقال وليام روتو إنه سيبدأ خطوات لإنهاء وجود الكيان في نيروبي، حسبما نقلته وسائل إعلام كينية، ومعلنا على أن كينيا ستلغي اعترافها بالجمهورية الصحراوية وتبدأ خطوات لتقليص تمثيليتها في البلاد”.

وشدد روتو على أن كينيا تعمل على تسريع العلاقات مع المغرب في مجالات التجارة والزراعة والصحة والسياحة والطاقة وغيرها.

وأعرب روتو عقب اللقاء أن كينيا “تدعم إطار الأمم المتحدة كآلية حصرية من أجل التوصل إلى حل سياسي دائم ومستدام للنزاع حول قضية الصحراء”.

الصفعة التي دفعت بويليام روتو، الرئيس الكيني الجديد، الى سحب الاعتراف بدولة “البوليخاريو”، بالمقابل بادر الى القيام باستقبال ناصر بوربطة، وزير الخارجية المغربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.