انتخاب وبالإجماع يوسف بلحوجي كاتبا لفرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمكناس

0

ريحانة برس – محمد عبيد

انتخب السيد يوسف بلحوجي وبالاجماع كاتبا عاما للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بمكناس…

وجاء انتخاب السيد يوسف بلحوجي في أعقاب أشغال الجمع العام للنقابة المنعقد مساء أمس الثلاثاء 27يوليوز 2022 بقصر التراب الذي تراسه السيد عبد الكبير اخشيشن عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، ورئيس مجلسها الوطني الفدرالي بحضور كل من السيد إدريس العادل كاتب فرع مدينة فاس، والسيد بوشتى الركراكي عضو المجلس الوطني الفدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية.

ولقد شارك في أشغال هذا الجمع العام ما يناهز 120 متحركة ومنخرط إلى جانب المدعوات والمدعوين على مستوى جهة مكناس إفران والحاجب…

وتميزت المناسبة بفقرة ثقافة الاعتراف والاحتفاء، إذ تم تكريم روح ثلة من الوجوه التي اشتغلت وانشغلت بالسلطة الرابعة، تركت بصمات تفاعلية في حقل الصحافة والإعلام على الصعيد الوطني والجهوي والإقليمي. وتعلق الامر بتكريم أسرة فقيد الصحافة بمكناس والخبرة الرياضية المرحوم يحيى السعيدي (كاتب النقابة سابقا بمكناس)، وتكريم أسر كل من المرحوم بوستى بوزكري (عضو مكتب النقابة سابقا)، وكذا الصحفي والكاتب والاذاعي المرحوم سليمان العبدي الذي اشتغل في مؤسسات إعلامية وطنية، فالمرحوم عبد العالي وتوجد.

وفي ختام هذا الجمع العام الخامس في حياة الفرع المحلي بمكناس، عبر السيد يوسف بلحوجي، عن امتنانه للجمع ووعيه بثقل التكليف الذي أسند إليه، وهو يوثق لمرحلة انتقالية للنقابة بمكناس، ويوثق ايضا لبناء نقلة نوعية ترسي أخلاقيات المهنة بالمدينة، والدفاع عن حقوق الصحافيين والمنتسبين بحكامة القانون المنظم للمهنة.

وقد ترك الجمع العام كافة الصلاحيات الكاملة للسيد يوسف بلحوجي بصفته الكاتب العام الجديد للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بمكناس لاختيار أعضاء مكتبه وفق معايير التي يحددها القانون الأساسي للنقابة فيما يخص المهني والمنتسب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.