ريحانة بريس : المغاربة يثقون كثيرا في الأجهزة الامنية

0

ريحانة بريس – الرباط 

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أنجزه البارومتر العربي، وتم نشره في أحدث تقرير له عن المغرب برسم سنة 2023، عن ثقة المواطنين في المؤسسة الأمنية، بعد أن عبر 80 بالمائة من المواطنين المغاربة، الذين يمثلون العينة المستجوبة التي شملتها هذه الدراسة، عن ثقتهم في الشرطة المغربية.

 

وأكدت نتائج الدراسة التي قام بها البارومتر العربي أن “المغاربة يثقون بالجهاز الأمني، إذ عبر 8 من كل 10 أشخاص أنهم يشعرون بالثقة في الشرطة”، وهو التقري نفسه الذي حملت نتائجه خلاصات أكدت أن “المغاربة راضون عن الخدمات الأمنية أكثر من أية خدمات أخرى”.

 

وقد جرى تقديم النتائج الخاصة بمستوى ثقة المغاربية في الأداء الأمني خلال حفل تقديم التقرير السنوي الخاص بالمغرب من طرف شبكة مؤسسة البارومتر العربي، وذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الشبكة بشراكة مع المعهد المغربي لتحليل السياسات، يوم الجمعة المنصرم بمدينة الرباط.

 

وتعود النتائج الإيجابية التي سجلتها مؤشرات ثقة المواطنين المغاربة في المؤسسات الأمنية تتويجا لاستراتيجية مندمجة اعتمدها قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في السنوات الأخيرة، انصبّت أساسا على تعزيز التواصل المؤسساتي وتدعيم الدور الوقائي من الجريمة، وتدعيم الإحساس بالأمن، والرفع من معدلات زجر الإجرام، فضلا عن توطيد القرب من المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.