مسيرة الشعب المغربي ضد العدوان الإسرائيلي وضد الصمت العربي

0

للمزيد من المعلومات ومشاهدة كل الصور المرجو الضغط على هذه الصورة

 إنها ثورة إنها انتفاضة بكل ما تحمله الكلمة في أبعادها وحمولتها لذلك عاشت الرباط يوما حاشدا ضد الاحتلال الإسرائيلي من خلال المسيرة التي أبانت عن وقوف

ريحانة برس/ علي العلام – 

 إنها ثورة إنها انتفاضة بكل ما تحمله الكلمة في أبعادها وحمولتها لذلك عاشت الرباط يوما حاشدا ضد الاحتلال الإسرائيلي من خلال المسيرة التي أبانت عن وقوف المغاربة بجانب إخوانهم في غزة وإيمانهم بقضية المسلمين والعرب الأولى.

الملاحظ في هذه المسيرة الحضور القوي لأعضاء جماعة العدل والإحسان من كل المدن كعادتها في مثل هذه المسيراتن والحضور الباهت لباقي المكونات السياسية.

فقد احتج المغاربة ضد العدوان الإسرائيلي الجاري على قطاع غزة، و ندد المشاركون بالمجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني من المدنيين العزل وخصوصا ما يتعرض له سكان قطاع غزة.و استنكر الشعب المغربي بشتى انتماءاتهم السياسية ببشاعة الجرائم الإسرائيلية خاصةً تلك التي تستهدف الأطفال والنساء والمسنين الفلسطينيين. واستهجن الصمت الدولي المطبق على هذه الجرائم الوحشية ضد كل ما هو إنساني.

وقد عبر المشاركون عن تضامنهم وتعاطفهم مع أبناء القطاع المحاصر مستنكرين تواطؤ الحكومة المصرية وصمتها عن جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال وناشد المتظاهرون المجتمع الدولي للتدخل بشكل سريع لوقف العدوان الإسرائيلي الذي اعتبروه إبادة جماعية لأبناء الشعب الفلسطيني وجرائم ضد الإنسانية ينبغي متابعة مرتكبيها في المحاكم الدولية. ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات طالبوا فيها بوقف العدوان الإسرائيلي وقتل المدنيين، ولافتات أخرى التي تظهر بشاعة المجازر جراء العدوان الغاشم على قطاع غزة كما عبر المغاربة عن سعادتهم بصمود المقاومة وما حققته من انتصارات جعلت من أسطورة جيش المحتل مسخرة العالم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.