البلوكاج والعبثية تدفع حفيظ وشاك لرفع استقالته من مهام رئاسة المجلس الجماعي لصفرو …وطرح رسالته على مكتب عامل الإقليم

0

للمزيد من المعلومات ومشاهدة كل الصور المرجو الضغط على هذه الصورة

 ريحانة برس – محمد عبيد

وجه الدكتور حفيظ وشاك رئيس الجماعة الترابية لصفرو يومه الاثنين 16ماي 2022 رسالة إلى السيد عمر تويمي بنجلون عامل اقليم يصفرو يعلن من خلالها عن استقالته من رئاسة المجلس.

واستند حفيظ وشاك في اقدامه على هذا الإجراء على مقتضيات المادة 59من الظهير الشريف رقم1.15.85 الصادر في 7 يونيو 2015 بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات…

ورد الرئيس أسباب استقالته لجملة من الملاحظات والمواقف التي اعتبرها بمثابة عراقل تسببت في إجهاض كل محاولاته للقيام بمهامه بالشكل المطلوب، إذ ركز في مجملها على الاختلالات المرصودة في عملية تسليم السلط من خلال محضر التسليم والتقويم المرفقة به التي لقيت تجاهلا من طرف عامل الإقليم تبعا للملاحظات التي رافقت التقرير والتحفظات المبررة طبقا لأحكام المادة4 من المرسوم رقم 2.16.304 بتاريخ 29يونيو 2016..حيث تكتسي الملفات المثيرة الجدل طابع الخطورة القانونية والمالية كون وضعيتها لاتزال عالقة لحد الآن رغم تذكير عامل الإقليم بها في رسالة تحت عدد 744 بتاريخ 2مارس 2022، إلا أنها لم تجد اي صدى لدى عامل الإقليم.

كما تطرق الرئيس في ذات الرسالة، – التي يتوفر موقع “ريحانة برس” على نسخة منها، والتي يعلن فيها عن استقالته، إلى ما سجله بامتعاض من محاولات فرض تمديد عقد التدبير المفوض الذي انتهت عقدته منذ 21 مارس 2022، وكونه تعرض للضغط من أجل التوقيع على ملحق التمديد لهذه العملية وتقرير تبريري دون عرضهما على أنظار المجلس، مما اعتبره الرئيس سلوكا غير قانوني..

كما استنكر الرئيس في رسالة استقالته، ما تعرضت له مصالح جماعته من بلوكاج كان الهدف ورائه تضيبق الخناق على شخصه وفرملة برنامج عمله.. مما أدى إلى بلوكاج عدد من المشاريع في غاية الأهمية لمدينة صفرو…

واختتم الرئيس رسالة استقالته بالتأكيد على أنه من العبث الاستمرار في مثل هذا السياق وفي وجود سلوكات من هذا النوع، وليأكد من جهة أخرى على أنه سيبقى وفيا لخدمة الساكنة الصفريوية من خلال موقعه كنائب برلماني وكعضو داخل مجلس مدينة صفرو..

وجدير بالإشارة إلى أن حفيظ وشاك، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، كان أن انتخب رئيساا للمجلس الجماعي لمدينة صفرو بأغلبية الأصوات عقب اقتراع 8شتنبر 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.