ابتدائية فاس تقر ببراءة المتهم بالبناء بدون رخصة بجماعة عين اللوح إقليم إفران

0

للمزيد من المعلومات ومشاهدة كل الصور المرجو الضغط على هذه الصورة

ريحانة برس – الهاشمي أبرباش

في مقالنا السابق ” عين اللوح: من وراء تعمد جريمة هدم بناية في ليلة القدر باختلالات قانونية ومسطرية ابرزها غياب قرار إداري بالهدم؟ ” (رابط المقال في الأسفل ) تناولنا الجانب القانوني بتفصيل تنويرا للرأي العام وبيانا لمنتهك الحقوق لمدى جرمه وانتهاكه القانوني وتأكيدا أيضا على مدى احترامنا للقوانين والأعراف وصيانة الحقوق والحريات .

 ومن ضمن النقاط التي ارتكزت عليها لبيان عدم مشروعية القرار هو كون قرار الهدم لا يشمل الجماعات القروية التي لا تتوفر على تصميم التنمية ..

 واليوم نعود للموضوع مع الاستشهاد بحكم صادر عن المحكمة الابتدائية بفاس والذي أقر البراءة لمتهم بالبناء بدون رخصة وقد استند القاضي لكون قانون التعمير موضوع المتابعة لا يطبق بالجماعات القروية التي لا تتوفر على تصميم التنمية، بمعنى حتى لو لم يتوفر صاحب البناء على التصميم فقرار الهدم غير قانوني .. والغريب في الأمر أن السيد ( أ.م ) الذي تعرض لهذا الحيف بجماعة عين اللوح قام بكل الإجراءات القانونية بما فيها طلب الحصول على التصميم ( البلان ) ..

  وفي الأخير ندعو منتهكي الحقوق لاحترام القانون الذي يتشدقون بالدفاع عنه والحرص على تطبيقه .. مع الدعوة لرفع الحيف الذي طال ويطال جماعة عين اللوح في مجال البناء وتسهيل المساطر للساكنة تيسييرا لأعمالها في ظل الهشاشة التي تعرفها هاته الجماعة التي كانت ذات يوم من أغنى الجماعات القروية في إفريقيا فتم نهب خيراتها وسرقة كنوزها وتهميش أبنائها وتفقير ساكنتها وهي اليوم تشكو إلى الله سوء حالها .. مع الدعوة لتغليب الأعراف وروح القانون والحرص على المصلحة العامة للبلاد والعباد بكل الطرق الكفيلة بذلك والتي تضمن كرامة المواطن وتصون الحقوق والحريات .

رابط المقال السابق

عين اللوح: من وراء تعمد جريمة هدم بناية في ليلة القدر باختلالات قانونية ومسطرية ابرزها غياب قرار إداري بالهدم؟

المرفقات: صور قرار المحكمة ومصدرها فضاء الاستشارة والمعرفة القانونية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.