تتويج الفائزات والفائزين مسابقة تجويد وحفظ القران والحديث النبوي ببومالن دادس تينغير

0

للمزيد من المعلومات ومشاهدة كل الصور المرجو الضغط على هذه الصورة

ريحانة برس- من بومالن دادس

أسدل مساء يوم 26 رمضان 1443 ه الموافق 28 أبريل 2022 م، ستار الدورة الاولى من المسابقة الرمضانية في تجويد وحفظ القران الكريم و الحديث النبوي الشريف بحي ايت بوالال جماعة بومالن دادس اقليم تنغير .

  المسابقة الرمضانية في دورتها الاولى من تنظيم جمعية الصداقة للتنمية و التضامن بدوار ايت بوالال بدعم من المجلس العلمي باقليم تنغير، و المجلس الجماعي بومالن دادس، و فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى، و مكتبة افلمان بيرو، و عدد من الخواص و المحسنين،.

 امتدت أطوار و مراحل المسابقة من تاريخ 17 ابريل 2022 الى غاية 28 منه بمناسبة شهر رمضان المبارك انطلاقا من قوله تعالى ” ورتل القران ترتيلا ” على شكل ثلاثة مراحل اقصائية. شارك في المرحلة التمهيدية حوالي 80 مشارك و مشاركة من مختلف الاسلاك التعليمية، و في مرحلة النصف النهائي تمكن حوالي 50 مشارك و مشاركة التباري على المراتب الاولى، و تأهل الى المرحلة النهائية حوالي 25 مشارك و مشاركة على الشكل التالي :

 في مسابقة التجويد: 11 مشارك من سلك التعليم الابتدائي، و 6 مشاركين سلك التعليم الاعدادي. أما مسابقة الحفظ فقد عرفت تأهل 5 مشاركين، و في مسابقة الحديث النبوي فقد تأهلت مجموعتين من بين 8 مجموعات.

   شهد حفل المرحلة النهائية من المسابقة الرمضانية حضور وازن لأئمة مساجد الجماعة الترابية و أساتذة مادة التربية الاسلامية بالمؤسسات التعليمية التابعة للجماعة كلجن التحكيم، الى جانب حضور رئيس و أعضاء جمعية الصداقة للتنمية و التضامن، و ممثل المجلس الجماعي لبومالن دادس، و ممثل السلطات المحلية، و رؤساء الجمعيات الداعمة و الشريكة، و اباء و امهات المشاركين و المشاركات.

   انطلق الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، و الاستماع الى النشيد الوطني، ثم كلمة رئيس الجمعية المنظمة السيد موح الحضري في كلمته شكر كل من ساهم ماديا و معنويا في تنظيم المسابقة كما اشاد بأهمية التنشيط التربوي و الديني و اثرها الايجابي على التحصيل الدراسي و صقل الافكار و المواهب و بث روح المنافسة الشريفة بين المتعلمين و المتعلمات، و تنمية القيم الوطنية و الدينية و تعزيزها، و قدم برنامج المسابقة و قانونها.

على مدى ثلاثة ساعات كانت المنافسة بين المشاركين و المشاركات شريفة و ملتزمة اداء و عطاء، و اصفرت النتائج النهائية على الشكل التالي:

مسابقة التجويد : سلك التعليم الابتدائي: المرتبة الاولى : عبد الواحد و الزين، المرتبة الثانية : نهيلة امكايسي، المرتبة الثالثة : أبوسعيد أمين.

سلك التعليم الاعدادي : المرتبة الاولى : رحاب اورتاني، المرتبة الثانية : صفاء بشري، المربية الثالثة: مروة العلوي الحسني.

مسابقة الحفظ : المرتبة الاولى : عبد الواحد و الزين، المرتبة الثانية : ياسر و الزين، المرتبة الثالثة: وصال ايت لحساين .

مسابقة الحديث النبوي الشريف : المجموعة الفائزة هي حافظات القران الكريم، المكونة من : فاطمة الزهراء مزيلي، رحاب ورتاني، هبة الوردي، مليكة امكون، زوهير حسناء.

اختتمت المسابقة بتوزيع الجوائز و الهدايا على الفائزين و الفائزات، كما قدمت شواهد شكر و تقدير للمنظمين و المساهمين.

و قد لقيت هذه التظاهرة الروحية والدينية استحسانا و اقبالا كبيرا من طرف الساكنة كبارا و صغارا، املين أن تكرر كل سنة ان شاء الله.

عن كاتب فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى. ذ احمد زرير .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.