مشاركة فرق إسرائيلية، تدفع المحامون بالمغرب إلى رفض مشاركتهم في كاس العالم للمحامين بمراكش

0

للمزيد من المعلومات ومشاهدة كل الصور المرجو الضغط على هذه الصورة

ريحانة برس – محمد عبيد

عبرت جمعية “هيئات المحامين بالمغرب” عن موقفها بالاعلام عن رفض مشاركة فرق من إسرائيل في التظاهرة الدولية “كأس العالم للمحامين المنتظر أن تختضنهاومظينة مراكش شهر ماي المقبل، وذلك بسبب مشاركة فرق إسرائيلية. مشيرة إلى أنها ترفض كل مظاهر التطبيع داخل مهنة “المحاماة”.

 ودعت جمعية هيئات المحامين بالمغرب،في بلاغ للرأي العام، كل الهيئات إلى عدم المشاركة في هذه التظاهرة المسماة “كأس العالم للمحامين”، التي ستنظم بمراكش من قبل شركة ربحية لا علاقة لها بالهيئات المهنية، وفق تعبيرها.

واعتبرت الهيئة أن رفضها المحتوى التطبيعي للتظاهرة يعود إلى من خلال “الفرق الإسرائيلية التي قد تشارك فيها وكذا من خلال إمكانية رفع العلم الإسرائيلي أثناء هذه التظاهرة”.

وطالبت الجمعية الجسم المهني للمحامين، بالبقاء “ثابتا على موقفه الحقوقي الكوني للقضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وتدعو إلى عدم المشاركة في هذه التظاهرة تحت أي اعتبار”.

وفي نفس السياق، ابلغت فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب مقاطعتها للنشاط الكروي الدولي المذكور، مستنكرة “محاولات إقحام وفد صهيوني” ضمن المشاركين في هذه التظاهرة الرياضية.

وجاء في بلاغ فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب “إن الكيان الصهيوني هو احتلال غاشم للأراضي الفلسطينية الحرة والأبية، قام على أسس عنصرية وإرهابية، يقتل الأطفال وينكل بالنساء ويسجن المواطنين من كل الأعمار بدون محاكمات، كيان لا يحظى بالشرعية الدولية ولا يحتكم لقراراتها ولا تحكمه أخلاقيات ولا نظم ولا مرجعيات إنسانية”.

وأكدت الفيدرالية على أن “المحاميات والمحامين كانوا دائما في طليعة المدافعين عن الحق والكرامة والحرية، وسيظلون متشبثين بمواقفهم المبدئية الرافضة للخضوع للابتزاز الصهيوني الذي يستهدف الدول والأفراد مقابل الاعتراف بكيانهم الغاشم والسكوت عن جرائهم في حق الإنسانية”.

وأضاف نفس البلاغ بأن المحامين “لا يقبلون أن يُستقبل الصهاينة في مناسبة ذات بُعد مهني تنظم بالمغرب أرض النخوة والعزة والكرامة”، موضحا بأنهم “لا يقبلون أن يكون تعاطيهم مع القضية الفلسطينية مناسباتيا ولا نفعيا ولا مغلفا بمصالح ذاتية بائدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.