مؤتمر محلي لحزب التراكتور على صفيح ساخن.. انتفاضة معارضة داخل الحزب بإقليم إفران

0

للمزيد من المعلومات ومشاهدة كل الصور المرجو الضغط على هذه الصورة

ريحانة برس – محمد عبيد

اثار انعقاد المؤتمرين المحليين لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم إفران اللذين احتصنتهما دار الشباب أقشمير بمدينة آزرو يومه السبت 9ابريل 2022 ردود فعل من اطراف اخرى مناسبة للحزب؛والتي حسب رسائلها -التي توصلنا بها – تندد بالطريقة التي تم انتهاجها لعقد هذين المؤتمرين اللذين اسفرا عن هيكلة فرعي الحزب بكل من دائرة أزرو ودايرة إفران..

اسفرت اشغال مؤتمرين محليين لحزب الاصالة المعاصرة بإقليم إفران عن استكمال هيكلة دائرتين أزرو وافران..

 المؤتمران المحليان الاذان اختارت لهما الكتابة الإقليمية شعار” جميعا من أجل تنظيم حزبي قوي وحداثي”…

وانصبت أشغالهما بمشاركة 118منتسبة ومنتسب لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم إفران، على استكمال الهيكلة المحلية للحزب وفقا للنظام الأساسي القانون الداخلي والمذكرة المنظمة التي تحدد اجل التنظيمات المحلية والإقليمية للحزب…

ولقد أشرف على سير أشغال هذين المؤتمرين الدكتور مصطفى وزير الأمين العام الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم إفران، والذي في كلمته بالمناسبة دعا الحاضرين إلى بذل المزيد من العمل والنضال مع التوافق بالمصداقية، مُعتبرا أن المؤتمر فضاء للحوار وتبادل الآراء وصناعة المقترحات وصياغة المواقف للحزب سياسيا بالإقليم.

وقد توجت الأشغال بتأسيس الأمانتين العامتين للحزب بالدائرتين المعنيتين بالمناسبة إقليميا… وتم على إثرهما انتخاب عبد النبي الشداد عضو سابق بالمجلس الوطني أمينا محليا لدائرة إفران، والكرومي بنعيسى من مؤسسي حزب الأصالة والمعاصرة أمينا محليا لدائرة أزرو.

وفي خضم هذه الاشغال،اعلنت بعض الاصوات المناسبة لحزب الأصالة والمعاصرة بالاقليم خاصة على مستوى مدينة آزرو ومركز عين اللوح عن معارضتها لهذين المؤتمرين، إذ اصدر كل نور الدين المعزوزي (عضو المكتب الوطني البام) وإدريس اولمعطي وصالحة قاسمي مستشارا الحزب بالجماعة الترابية لعين اللوح ومجموعة اخرى (عريضة تضم 15 توقيعا) المنتسبين للحزب بالمنطقة، رسائل تنديد وجهتها الى الأمانة العامة العامة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة فاس مكناس تطالب فيها بالتدخل لضبط امور الحزب بإقليم افران متسائلة ان كانت الدعوة التي تم توجيهها من قبل الكتابة الإقليمية للحزب المناسبات والمنتسبين بغرض تأسيس تنسيقية محلية ام اقليمية؟.. معتبرين المبادرة التي قام بعدها المنسق الإقليمي للحزب بالمبتدىة الاحادية، ومطالبة لتهدئة الأوضاع وتكوين لجنة إقليمية. لضبط الانخراطات والتحضير لمؤتمر اقليمي على مستوى عمالة اقليم افران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.