تجميد أنشطة جمعية ميشليفن لكرة السلة وتوقيف رئيسها وكاتبها العام

0

للمزيد من المعلومات ومشاهدة كل الصور المرجو الضغط على هذه الصورة

ريحانة برس – محمد عبيد

قرر المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة تجميد جميع أنشطة جمعية ميشليفن إفران لكرة السلة وفي مختلف فئاتها العمرية والجنسية (إ+ذ)، لما تبقى من عمر الموسم الرياضي الجاري 2021-2022، مع توقيف رئيسها وكاتبها العام عن الممارسة لمدة سنتين.

وجاء قرار الجامعة الملكية لكرة السلة، -حسب البلاغ الذي توصل موقع “ريحانة برس” بنسخة منه -، استنادا إلى المادة 21من النظام الأساسي للجامعة، وتحديدا الفقرة الأخيرة منه، إذ تبين ان الملف الإداري للجمعية يحتوي على خروقات واختلالات التي من شأنها إلحاق ضرر بمنظومة كرة السلة… حيث تعذر على الجمعية الفصل بين ماهو رياضي من جهة، وما هو إداري وقانوني من جهة أخرى نظرا للارتباط الوثيق للشقين.. كما قرر المكتب المديري للجامعة معاقبة رئيس الجمعية وكاتبها العام بإيقافهما عن ممارسة مهامها لمدة سنتين، وتجميد جميع الأنشطة الرياضية لجميع الفئات برسم ما تبقى من الموسم الرياضي 2021-2022.. وقد سمحت الجامعة بإمكانية إعادة انخراط الجمعية برسم الموسم الرياضي المقبل ل: 2022/2023 بعد تداركها وتسوية الوضعية الإدارية والقانونية إزاءما يجب.

وذكر البلاغ أنه بالنسبة للحالة الثانية المرتبطة بالبث في الفريق المؤهل لنصف نهاية كأس العرش لموسم 2021-2022، وعلى اثر صدور قرار تجميد النشاط الرياضي لجمعية ميشليفن إفران، فإنه ولما كان نادي الاتحاد الرياضي لطنجة قد خاض مباريتي ربع النهاية يبقى مؤهلا لخوض مباراة نصف النهاية امام مجد طنجة، وذلك تأسيسا على قرار المكتب الجامعي المشار إليه آنفا، وليس بناء على الاستحضار الذي تقدم به اتحاد طنجة لكونه غير مقبول لخلوه من توفره الشروط المنصوص عليها في الفقرة الأولى من المادة 184 من الأنظمة العامة للجامعة.

ويذكر أن جمعية ميشليفن إفران لكرة السلة التي يعود تاريخ تأسيسها لسنوات قليلة من الآن، كان قد التحق بالقسم الممتاز لكرة السلة ذكورا موسم 2019-2020، وأنه كان قبل هذا القرار الصادر يوم 10مارس الجاري يتزعم مجموعته الشمال…. فيما كان فريق الإناث الذي بدوره يمارس بالدوري الممتاز قد توج موسم 2018-2019 بلقب بطولة كأس العرش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.