عاجل / محاولة معتقل الانتحار داخل سجن آزرو واسرته تستنجد بالسلطات قبل وقوع الفاجعة

0

للمزيد من المعلومات ومشاهدة كل الصور المرجو الضغط على هذه الصورة

ريحانة برس – محمد عبيد

اقدم معتقل بالسجن المدني بمدينة آزرو صباح يومه الخميس 9مارس 2022 على محاولة انتحار داخل زنزانته حيث تناول قطعا من الزجاج مما أثر على وضعه الصحي دون أن تتدخل إدارة السجن التي تابعت العملية من خلال جهاز التتبع وعلى الشاش..

وقالت أسرة السجين ب. ح. رقم الاعتقال9777، في تواصلها مع موقعنا انها تلقت الخبر من المعتقل بعدما ان اتصل بها وأنها تتوفر على تسجيل المكالمة، وتطالب المسؤولين بالتدخل خاصة وأن مدير السجن عند هذا الحادث توجه السجين بالقول بعد أن اقتحم زنانته:”قالو موت ولا انتحر.. و انا بغيتك تموت؟. ولا نضربلك ابرة نتهنا منك”… وان المدير ليست هذه أول مرة يتجاهل مطلب السجين بحقه في المراقبة الصحية والعلاج لكونه يعاني من مرض الضيقة والكولسترول ومحروم من حقوقه فيالسجن، ولا يتلقى وجبته الخاصة بالريجيم حسب توصية طبية..

ونضيف أسرة السجين بأنه سبق وان تقدم قريبا بشكاية للمعنين عن السجون مما زاد في تعنت المدير وتهديده كل حين..

وتناشد أسرة المعتقل بتدخل آني لمختلف الجهات المعنية تفاديا لوقوع مكروه، سيما وانه يمر بأزمة نفسية شديدة يقترب على إثرها من الانتحار نتيجة الضغوط التي تمارسها عليه إدارة السجن وبعد فقدانه الأمل في معاملته وفق الإجراءات القانونية بما يضمن له حقوقه المدنية والسجنية وبضرورة التزام سلطات السجون الى وضع حد لهذه الممارسات التي يقوم بها مدير السجن بمدينة آزرو .. قبل أن تقع الفاجعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.