تفاعل عمالة إفران مع ما أثاره “ريحانة برس” بشان الاوضاع بالقسم الداخلي بثانوية علال الفاسي؟

0

للمزيد من المعلومات ومشاهدة كل الصور المرجو الضغط على هذه الصورة

ريحانة برس – محمد عبيد

تفاعلت سلطات إفران مع الخبر الذي سبق وان أثرناه في مقال سابق بخصوص ما يجري بالثانوية التأهيلية علال الفاسي بافران، (ثانوية علال الفاسي بإفران: من سوء التسيير للحياة المدرسية الى سوء التغذية للداخليين امام شلل المديرية الإقليمية ودعوة للسلطات المختصة؟ بتاريخ الجمعة 4مارس2022)، ذلك حين قامت يومه الاثنين 7مارس 2022 لجنة بأمر من عامل الإقليم بزيارة تفقدية للأضاع والوقوف على ما جاء في المقال من تذمر التلاميذ في الداخلية من عدة حالات ابرزها التغذية وحالة المرافق الداخلية.

وبحسب اولى الأصداء، وفي إطار التتبع والمواكبة، قامت اللجنة بزيارة تفقدية لأحوال التلاميذ الداخليين، وكذا الإطلاع على أوضاع المرافق الداخلية بالمؤسسة..

لجنة من عمالة إفران
لجنة من عمالة إفران

وقد كانت الزيارة مناسبة للتواصل مع الأطقم الإدارية والتربوية للمؤسسة وكذلك التلاميذ الداخليين… حيث تلقى هؤلاء الأخيرين، بعد الاستماع إليهم وعودا بتحسين الأوضاع خاصة منها التغذية.

وقد خلفت الزيارة ارتياحا في صفوف التلاميذ الداخليين بهذه المؤسسة، كونهم وقفوا على أن زيارة اللجنة الاقليمية من العمالة تراهن كثيرا على إعطاء نفس جديد للحد من معاناتهم.

لنا عودة لاحقا لمزيد من التفاصيل، وفي انتظار أن تتحرك السلطات التعليمية والتربوية إقليميا مادام الأمر يهمها بالاساس قبل غيرها، ولما من شأنه رفع مستوى التواصل والتفاعل مع القضايا التي تشغل بال الرأي العام التعليمي بالإقليم ككل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.