حدو شعيب والمطر الكاذب

0

للمزيد من المعلومات ومشاهدة كل الصور المرجو الضغط على هذه الصورة

المطر الكاذب

ريحانة برس – حدو شعيب

ويتواصل الإنتظار .. إنتظار المطر / الغيث و غيث الفعل السياسي المنقذ للوطن من براثن الإخوان والفساد والعملاء .. ننتظر ولا نيأس أبدا ..

المطر الكاذب

نحن المتربعون على عرش الجبال الكريمة والصامدون على حـــواف هضبتنا القابعة في عمق عروق الأطلس المتوسط نصبـــــر على أمّنــا الطبيعـة ونوغـل في الطمــع من إلـه كريــم وإن تأخرت موائده .. قصصنـا وعراكنــا مع الذات والمحيــط لا تنتهـي ، بل هي غــذاء للمسامرة وتربيــة أطفالنـــا .. و قصتنا مع المطر طويلة وعويصة ومتشعّبة ، ومع الرعد الكاذب قلق وهلواس ، قرابيع ورعب للجرابيع ، ومع البرق اللامع ، يشلهق ويعقرب .. رعبٌ يجتـاح كل الأمكنــة ويستنفر الزواحف في مكامنهــا ، وتتعثّــر الخنافـس في آثــار أخفاف الجمــال ، و تحتضــن الثعالب فراخها وتتهيأ للخروج من حفرها خوفًــا من السيول ، هرج ومــرج في كــلّ الأرجــاء .. وكل سكــان أطلسنا مستنفــر حتى الحشرات المختبئة تحت الحشائش وبقايا الثمار .

 بعد الهدير والطراشيق والضوء والوميض والإبهار والتلاعيب ..تبزق السماء بعض قطيرات ، لكنها بكميّة لا تقدّر بالبراميل و تتفـــــرق السحب بكل هــدوء .. فتشهــق التــرب والــرمــال من خيبة أمل ، ويصيـح الأرز وما جاوره من الأشجار تشكيّــا من بللٍ لامس أطرافهــا ولم يرو جذورها .. كم هو خائب هذا السحــاب الخريفـي .وخائــن لأفـــــراح أطفال صفقوا وجروا وغنّــوا للمطـر ” يا مطر يا خالتــــي .. صبّـــــتي عل قطـايتي // قطايتــي مدهونـــة بزيت الزيتونــة ” .

يتضرّع الكــلّ إلى السمـاء أمــلاً في غيث يحول الصحراء إلى أنهـار .. ويبقـى الأمــل في انتظار فصل آخر .. ومطر آخر سيحدّد موعده لاحقا.

وفي النهاية يكذّب هذا السحـاب الكـاذب الرائي والسامع .. وما أمـــرّهــا علينا حين تنسحب السحــب تاركــة ثقبًـــا بحجم اليــأس في النفــس المتلهّفـــة لسيول مـاء لا تنتهي ، ومن ودّ ينبت الــزرع ويــدرّر الضرع .

كم هو قاهـر هذا ” المطـر الكـاذب ” حين يصـاحبه ” حاكم كـاذب ” و ” إمــام كاذب ” و ” إعلام كاذب ” و ” أب غاضب ومقموع ” .. فيصيبنــا الجدب الشامــل ، ويكثـر الكــلام و الريـاء .. ويقــلّ الصدق والحيــــاء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.