هاكر في قبضة الأمن بمكناس

0

ريحانة برس – محمد عبيد

أعلنت ولاية أمن مكناس عن توقيفها ل”هاكر” تخصص في التلاعب بمعطيات رقمية وقرصنة مكالمات هاتفية.

 وذكر بلاغ لولاية الأمن الوطني بمكناس بأن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس تمكنت مساء أمس الخميس 13 يوليوز الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 46، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وقرصنة المكالمات الهاتفية.

 وذكر نفس البلاغ بأن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط المشتبه به في قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، وذلك عن طريق أسلوب إجرامي يقتضي استعمال معدات معلوماتية متطورة لتحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية وتحصيل عائدات مالية من فرق التعريفة بينها.

كما أوضح نفس المصدر بأن الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني، بناءً على شكاية تقدم الممثل القانوني لفاعل اتصالات وطني، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه يوم أمس الخميس بمدينة مكناس.

فيما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز مجموعة من بطائق التعبئة والشرائح الهاتفية الخاصة بمزودي خدمات هاتفية وطنية وحاسوب محمول، علاوة على هواتف نقالة وأجهزة إلكترونية ودعامات معلوماتية تستعمل في هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في هذا النشاط الاجرامي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.