مكناس: توقيف عصابة إجرامية اختصت في سرقة المنازل بمفاتيح مزورة

0

ريحانة برس – محمد عبيد

شنت مصالح الأمن الوطني بمكناس خلال اليومين الأخيرين حملة تمشيطية واسعة النطاق مكنت من توقيف عصابة إجرامية تكون من أشخاص مشتبه فيهم تورطهم في اقتراف سرقات من داخل منازل باستعمال مفاتيح مزورة.

فبعد أن كانت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن مكناس قد تمكنت أمس الأربعاء 14يونيو الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 42 سنة، من ذوي السوابق القضائية، إذ تبين ان المشتبه فيه قد أقدم على ارتكاب أربع عمليات للسرقة من داخل منازل بمدينة مكناس، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه بعض الضحايا يتحدثون عن عمليات السرقة المرتكبة.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن توقيف المشتبه فيه متلبسا بحيازة معدات لتسهيل ارتكاب السرقات، وهي عبارة عن قفازات وأداة لكسر الأقفال ومفاتيح مزورة، فيما مكنت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزله عن حجز مجموعة من الحواسيب المحمولة والأفرشة والأثاث والمتعلقات الشخصية المتحصلة من هذه الأفعال الإجرامية.

فيما تمكنت نفس العناصر الأمنية بولاية مكناس يومه الخميس 15يونيو الجاري من توقيف أربعة أشخاص آخرين تتراوح أعمارهم ما بين 31 و39 سنة، اثنان منهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في اقتراف السرقات من داخل المنازل.

وجاء قيام هذه الحملة التمشيطية، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وكذلك بعد أن كانت مصالح الشرطة بمدينة مكناس قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية تسجيل سرقات باستعمال مفاتيح مزورة من داخل محلات سكنية، قبل أن تسفر الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة عن تحديد هويتي المشتبه فيهما الرئيسيين وتوقيفهما وهما متلبسين بارتكاب عملية للسرقة باستعمال الكسر من داخل أحد المنازل.

فيما قادت الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية إلى توقيف شخصين آخرين يشتبه في ارتباطهما بهذا النشاط الإجرامي، كما مكنت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل واحد منهما من العثور بحوزته على معدات لكسر وفتح الأقفال وكمية كبيرة من متحصلات عمليات السرقة المذكورة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.