مراكش تحتضن معرض “جيتكس أفريقيا” في مجال الحلول الرقمية

0

ريحانة برس – محمد عبيد

يقام بمدينة مراكش ومنذ أمس معرض “جيتكس أفريقيا”، الذي تستعرض فيه “عِلم”، الشركة الرائدة في مجال الحلول الرقمية، في جناحها ضمن فعاليات أبرز حلولها الذكية وخدماتها المبتكرة المتوائمة مع احتياجات الأسواق العالمية.

معرض “جيتكس أفريقيا”، المقام في (مراكش – المملكة المغربية) الذي يستمر لغاية يومه الجمعة 2ماي 2023, يعد حدثا تقنيا الأكبر من نوعه في القارة الأفريقية.. ويجمع رواد هذا القطاع وممثلين عن الحكومات والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة والمبرمجين والمستثمرين والأكاديميين، حيث يتيح لهم استعراض أحدث الابتكارات والتطورات في القطاع والتباحث في مختلف القضايا المتعلقة به، وتعزيز التعاون وبناء العلاقات.

وبحسب حسب بلاغ للجهة المنظمة، فتشمل الخدمات التي تعرضها الشركة خلال الحدث الحلول البلدية، بما يتضمن توفير خدمات رقابة وتفتيش رقمية، وحلول تفتيش ميدانية وموسمية بأعلى التقنيات، ونموذج رقمي لإدارة التراخيص وحلول تقنية لإدارة الحشود البشرية، وحلول تقنية لجمع ورصد البيانات، بالإضافة إلى حلول الرقابة والتفتيش بتقنية الذكاء الصناعي، ومنصات رقمية تربط بيانات القطاع الحكومي والخاص. أما محفظتها من حلول النقل فتشمل الحلول الاستشارية الرقمية الشاملة، والحلول الرقمية المتكاملة لأجهزة الملاحة والمراقبة، والمنصات السحابية لخدمات النقل والمجال اللوجستي، وتنظيم العمليات التعاقدية وحماية الأطراف، وتقنية إنترنت الأشياء لتطوير قطاع النقل، بالإضافة إلى خدمات الإسناد والتشغيل لمراكز الأعمال.

وفي ذات السياق كشفت “عِلم” – في توضيح خاص- خلال المعرض عن حلولها الاستشارية الرقمية الشاملة المرتبطة بالقطاع الصحي، إلى جانب المنصات السحابية المتكاملة وأنظمتها ذات التقنيات العالمية، وتقنية إنترنت الأشياء للمتابعة عن بعد، علاوة على خدمات الإسناد والتشغيل للمراكز الصحية الكبرى.

وعلى صعيد التحول الرقمي، يضيف المصدر، تستعرض الشركة تقنية ربط العديد من الخدمات والمشاريع الخاصة بالهوية الرقمية، وهي التقنية التي حققت العديد من النجاحات منذ عام 2004 في تنفيذ عمليات التحقق من الهوية، حيث تم تنفيذ أكثر من 2 مليار عملية تحقق في مختلف الوزارات والقطاعات الخاصة، بالإضافة إلى الارتباط مع أكثر من 200 عميل يستخدم حلول الشركة للتعريف بالهويات الرقمية للأفراد، إلى جانب تقديمها أكثر من 1400 خدمة متنوعة ضمن هذا المجال الرقمي.

وفي ورقة تقنية عن شركة “عِلم” يستفاد بأنها تتمتع بخبرةٍ تزيد على 34 عاماً في التعامل مع القطاعات الحكومية والخاصة، حيث يشمل نطاق أعمالها توفير الخدمات الاستشارية الداعمة في المجالات الرقمية المتنوعة، وحلول إسناد الأعمال، والخدمات التشغيلية وفق مفهوم القطاع الخاص، والمشاريع الرقمية، وذلك عبر وحدات أعمالها المقسَّمة إلى اختصاصات متعددة لضمان أعلى درجات الاحترافية، كما تعمل الشركة منذ تأسيسها على الاستفادة من التقنية والحلول المبتكرة لتحقيق أهدافها المتمثِّلة في تسهيل حياة أفراد المجتمع والنهوض بأعمال المؤسسات في مختلف القطاعات، الأمر الذي جعلها الممكِّن الرقمي الأول على مستوى المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.