نشرة إنذارية

0

ريحانة بريس : محمد اليحياوي

 يتوقع هبوب رياح قوية (75-100 كم/ساعة) مثيرة للغبار المحلي وعواصف رعدية غزيرة (40-90 ملم)، فضلا عن تساقط الثلوج (20-50 سم) من الخميس إلى السبت في عدة مدن بالمملكة حسب ما أعلنت عنه المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء.

 

 ومن المتوقع أيضا أن تهب رياح قوية (85 – 100 كلم/ساعة) مثيرة للأتربة المحلية، من الخميس على الساعة 6 مساء إلى الجمعة على الساعة 11 مساء، على أقاليم العرائش وشيشاوة والمضيق الفنيدق والحسيمة ومولاي.

ونشرت مديرية الأرصاد نشرة خاصة من مستوى اليقظة البرتقالي تهم مدن مولاي يعقوب ومكناس وصفرو وتطوان وتنغير والحوز وتازة وجرسيف وورزازات والحاجب وتواونات وإفران وشفشاون وفاس ووزان.

 

وستلاحظ نفس الظاهرة (75-85 كلم/ساعة) خلال نفس الفترة بأقاليم سلا، القنيطرة، بنسليمان، سطات، الرحامنة، المحمدية، الصويرة، طنجة أصيلة، آسفي، سيدي بنور، اليوسفية، الدار البيضاء. ومديونة وسيدي إفني وتزنيت والرباط والصخيرات تمارة والجديدة وسيدي سليمان والخميسات وبولمان وسيدي قاسم وبرشيد ومراكش وميدلت والفحص أنجرة والنواصر، حسب نفس المصدر.

 

وستتأثر أقاليم أزيلال والحوز وطنجة أصيلة وتطوان ووزان وميدلت وبني ملال والفحص أنجرة والعرائش وشفشاون وتازة وتاونات بأمطار غزيرة وعواصف رعدية (60-90 ملم) ابتداء من الجمعة على الساعة 12 صباحا إلى السبت الساعة 10 صباحًا ومن المنتظر أن تهطل هذه الأمطار الغزيرة (40-60 ملم) من منتصف ليل الجمعة إلى السبت على الساعة 6 صباحا على أقاليم الصخيرات-تمارة، شيشاوة، الصويرة، الرباط، سلا، آسفي، خنيفرة، المضيق-الفنيدق، صفرو. والقنيطرة وإفران، أضاف المدير العام. وتشير النشرة إلى أن تساقط الثلوج سيشمل، ابتداء من منتصف ليل الجمعة إلى غاية السبت على الساعة 6 صباحا، أقاليم إفران وميدلت وتنغير وأزيلال وبني ملال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.