ريحانة بريس : خبر الموت الزائف عبر وسائل التواصل الاجتماعي

1

ريحانة برس – الكارح أبو سالم 

لازال السلاويون يتذكرون شرطي المرور ” رشيد لقد  ”  – أنظر الصورة -الذي عمر طويلا في خدمة السير ، لقبه الساكنة  بولد العائلة ، هذا الشرطي قضى زهاء 35 في خدمة المواطنين بشكل مميز وملحوظ جدا من حيث أناقته وابتسامته الدائمتين ، وطريقة حركات التشوير التي تعد بصمته التي أعطته هالة خاصة .

رشيد ” او ولد العائلة ” كما يحلو لمحبيه أن ينادونه بها ، قبل أن يتقاعد ، سبق أن عبر عن رغبته التوجه الى الحج ، وهو الأمر الذي تفاعل معه محبيه وشرعوا في الاكتتاب لتحقيق أمنيته ، إلى أن تدخلت الادارة العامة للامن الوطني على الخط ، ومكنته من تحقيق أمنيته .

ولد العائلة هذا ، الذي اثبت بالملموس أن الشرطة فعلا في خدمة الشعب ، تعرض مؤخرا لاعتداء عبر ترويج أخبار مزيفة بوسائل التواصل الاجتماعي  تتعلق بوفاته ، مما ترك في نفسيته أثرا عميقا، فقد بدأت أسرته في تلقي التعازي داخل وخارج المغرب ، ولم يعي بالأمر إلا بعد توالي التعازي على أسرته، ولقاءاته ببعض المواطنين ومعارفه يستغربون من كونه حيا يرزق ، متسائلين عن مصدر الخبر الزائف الذي ترك أثرا سيئا في نفسيته كما باقي اعضاء أسرته.

لقطة من مئات اللقطات الإنسانية التي ميزت الحاج رشيد لقد 

وهو الشخص المحبوب المشهور بتفانيه وخدمته لوطنه ، مؤكدا لريحانة برس أنه بصحة جيدة ولا يشكو من أية أمراض، ملتمسا ممن يسلكون مثل هذه التصرفات، الكف عنها لأن تداعياتها السلبية أكبر بكثير من عائدات الراغبين في خلق الحدث ” البوز “

تعليق 1
  1. Driss يقول

    للأسف أصبح البحث عن البووز والتفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا يراعي لشعور الناس ومدى صحة الأخبار..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.