0

رحمة معتز- ريحانة برس

حسب بلاغ جماعة طنجة، رصد 14 مليون درهم، لتمويل مشروع تتبيث كاميرات المراقبة بالفضاء العام بطنجة وكذا عمليات الصيانة ومستلزمات البنية التحتية و ما يتعلق بها من الشبكة و كهرباء.

اذبلغ تمويل الجماعة لهذا المشروع حوالي 56 مليون درهم، حسب بلاغ للجماعة، في إطار اتفاقية الشراكة المتعددة الأطراف التي تمت المصادقة عليها خلال أشغال الدورة العادية لشهر ماي 2024.

يهدف المشروع إلى تجهيز الفضاءات العامة بأنظمة المراقبة بالكاميرات خدمة لمصالح المديرية العامة للأمن الوطني من ضبط وتدبير السيرومحاربة الجريمة وحماية الممتلكات العامة.الى جانب الجماعة سيسهم في إنجاز المشروع كل من وزارة الداخلية- المديرية العامة للجماعات الترابية ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وحدد الإطار الزمني للانجاز عبر ثلاث سنوات من طرف وكالة تنمية أقاليم الشمال، تثبيت نظام المراقبة بحوالي 533 كاميرات مراقبة، وإنجاز شبكة الألياف البصرية والكهربائية والبنية التحتية الخاصة بالكاميرات على امتداد 20 كيلومتر في 111 نقطة مراقبة، إضافة إلى تجهيز قاعة المراقبة الخاصة بأنظمة المراقبة بمقر تابع لولاية أمن طنجة بالأجهزة اللازمة للاستغلال الأمثل للنظام وكذا تهيئة وتجهيز مركز البينات المرتبط بها.

و هذا المشروع يعد من المشاريع التنموية الرايدة و الخادمة لمسيرة التنموية الوطنية و هي جزء من الاستعدادات العامةو جزء من الأوراش الكبرى بالمملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.