تأكيد تسمين خرفان بفضلات الدجاج بجماعة سيدي المخفي بإقليم إفران وإيقاف المشتبه فيهم

0

ريحانة برس – محمد عبيد

كان أن أثار موقع “ريحانة برس” شبهة تواجد خرفان يتم تسمينهم بذرق الدجاج (البزق) داخل إسطبل بتراب جماعة سيدي المخفي بإقليم افران، ولقد أكدت مصادرنا أنه فعلا تمكنت عناصر السرية الدركية بأزرو ليلة الجمعة الاخير 2يونيه 2023 من توقيف 3أشخاص بتراب جماعة سيدي المخفي لتورطهم في تسمين أغنام بفضلات الدجاج.

العملية التي باغثت بها السلطات الدركية معية رجال السلطات المحلية ومصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أطباء بيطرين) حيث تم حجز 218 رأسا من الغنم، و12 طنا من فضلات (البراز) الدجاج معباة في150 كيسا، كانت معدة لتسمين أضاحي العيد مما قد يشكل خطرا على صحة الانسان.

 ودُوِّن الحدث في محضر قانوني مع توقيف المشتبه فيهم مع ايقاف المشتبه فيهم، ووضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية لتعميق البحث والاستماع إليهم في محضر قانوني، لمعرفة ظروف وملابسات الحادث، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل تقديمهم للعدالة بابتدائية أزرو.

ويذكر أن مواطنا بقرية عين اللوح كان أن اثار في تغريدة فايسبوكية بأنه قد لاحظ تحرك شاحنة تشحن ذرق الدجاج (البزق)، ما بين عين اللوح وسوف الأحد مما دفعه الى توجيه نداء الى مسؤولي الجهات الخاصة للتدخل السريع لإيقاف أصحاب الشاحنة المشبوهة.

وهذا ما كان أن حرك مصالح الدرك الملكي بعين اللوح التابع لسرية الدرك بأزرو، لتنتقل عناصر الى عين المكان للقيام بالمتعين تحت إشراف قائد قيادة الدرك الملكي بسرية أزرو وبتعليمات القائد الجهوي بمكناس، وعناصر الدرك بمركز الدرك بسيدي المخفي، لتكتشف عملية تسمين رؤوس أغنام موجهة في إطار الترقيم الخاص بأضاحي عيد الأضحى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.