0

ريحانة برس- أجمد زعيم

توصل موقع “ريحانة برس ” بنسخة من بيان استنكاري من الكونفدرالية الديموقراطية للشغل النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض لشركة اوزون فرع الفقيه بن صالح تستنكر تأخر أجور عمال النظافة المتكرر..

وتحمل ادارة الشركة تداعيات الإخلال بصرف الأجور بشكل منتظم، وتدعو الجهات المسؤولة عن القطاع بالتدخل العاجل لحل هذا المشكل المكرور، والسهر على تنفيذ الالتزامات السابقة والموقعة…هذا نصه:

“عقد المكتب النقابي الكونفدرالي لعمال شركة أوزون فرع الفقيه بن صالح اجتماعا طارئا يومه الثلاثاء 9 يوليوز 2024 بمقر :الكدش”،تدارس جدول أعماله نقطة فريدة تخص مشكل تأخر صرف أجور عمال الشركة برسم شهر يونيو المنصرم،و بعد مناقشة و استعراض الجهود المبذولة من لدن الأجهزة النقابية الكونفدرالية على المستوى المحلي لحل هذا الاشكال العويص و المتكرر و انعكاسه على تقويض مسار الحوار و التفاوض الجماعي مع إدارة الشركة من أجل توقيع اتفاقية شغل جماعية تحفظ السلم الاجتماعي و تحقق مناخ جد إيجابي على المستوى الاجتماعي و الاقتصادي باستغلالية شركة أوزون بالفقيه بن صالح. فإن المكتب النقابي يعلن مايلي :

1-استنكاره لسياسة اللامبالاة المعتمدة من لدن الشركة المكلفة بالتدبير المفوض لصفقة النظافة بمدينة الفقيه بن صالح فيما يخص مشكل تأخير صرف الأجور رغم التزام هذه الأخيرة بتاريخ محدد لصرف الأجور و هو: الخامس (5)من كل شهر.

2- تحميله إدارة الشركة مسؤولية وتداعيات اخلالها بصرف الأجور الشهرية بشكل دوري و منتظم.
3-دعوته الجهات المسؤولة عن تدبير هذا القطاع، السلطات المحلية و السلطة المكلفة بتفتيش الشغل،كذلك لجنة التتبع المنبثقة عن اجتماع الاربعاء 8 ماي 2024 المنعقد بمقر جماعة الفقيه بن صالح التدخل العاجل لحل هذا المشكل المتكرر و السهر على تنفيذ الالتزامات السابقة و الموقعة ضمن محضر اجتماع لجنة التتبع.

4-قراره جعل اجتماع مكتبه مفتوحا من أجل تتبع تطورات هذا النزاع الاجتماعي و اتخاذه للخطوات و القرارات النضالية المناسبة.

5-دعوته كافة الأطر و العمال بالشركة إلى اليقظة و التعبئة ورص الصفوف لخوض جميع الاشكال النضالية للدفاع عن حقوقنا المشروعة.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.