بن صميم: بلدة تُعرف مياهها وتُجهل جغرافيتها.

0

حدو شعيب – rihanapress

     قرية بن صميم الجميلة بمناظرها الطبيعية وغاباتها الكثيفة وأهلها الطيبين، هل تعرف السياحة الداخلية وحتى الخارجية أين توجد هذه الربوة الخضراء الهادئة؟ بلدة طيبة ورزق كريم ونبع عظيم، تروي ظمأ كل عطشان صيفاً في أوج الحر الشديد بمياهها المعدنية الطبيعية الصافية صفاء نفوس بسطاء أهلها الكرماء. يعرف المغاربة إسمها الذي تحمله قنينات مياهها الغازية عين ايفران المتميزة بطعمها الخاص، ولكن هل يعرف معظم الناس موقع البلدة الجغرافي وشكلها وسر تميزها وسحر طبيعتها الخلابة؟ توجد هذه الجوهرة الفاتنة بين جماعة أزرو بإقليم ايفران وبلدة أيت علي و يعقوب نفس الإقليم .

 تزخر بثروة طبيعية هائلة ما يؤهلها لتكون قبلة للسياح من مختلف الأصقاع لو اهتمت بها الجهات المعنية بما تستحق من إهتمام وعناية، خاصة وأننا جميعاً شربنا من معين تربتها المعطاء. سمعة مياهها المعدنية الطبيعية تجاوزت حدود الوطن ولكن سمعتها لا تتجاوز حدود الإقليم. ليس عدلاً أن تروي عطش الجميع ولا ينعكس ذلك إيجابياً على بنيتها التحتية ومسالكها وطرقاتها الجبلية الوعرة المليئة بالحفر.

نتمنى أن تنال حظاً وافراً من المشاريع التنموية خاصة إصلاح طرقاتها المحيطة بالكثير من المناظر الطبيعية الجميلة.

     قرية بن صميم الجميلة بمناظرها الطبيعية وغاباتها الكثيفة وأهلها الطيبين، هل تعرف السياحة الداخلية وحتى الخارجية أين توجد هذه الربوة الخضراء الهادئة؟ بلدة طيبة ورزق كريم ونبع عظيم، تروي ظمأ كل عطشان صيفاً في أوج الحر الشديد بمياهها المعدنية الطبيعية الصافية صفاء نفوس بسطاء أهلها الكرماء. يعرف المغاربة إسمها الذي تحمله قنينات مياهها الغازية عين ايفران المتميزة بطعمها الخاص، ولكن هل يعرف معظم الناس موقع البلدة الجغرافي وشكلها وسر تميزها وسحر طبيعتها الخلابة؟ توجد هذه الجوهرة الفاتنة بين جماعة أزرو بإقليم ايفران وبلدة أيت على و يعقوب نغس الإقليم . تزخر بثروة طبيعية هائلة ما يؤهلها لتكون قبلة للسياح من مختلف الأصقاع لو اهتمت بها الجهات المعنية بما تستحق من إهتمام وعناية، خاصة وأننا جميعاً شربنا من معين تربتها المعطاء. سمعة مياهها المعدنية الطبيعية تجاوزت حدود الوطن ولكن سمعتها لا تتجاوز حدود الإقليم. ليس عدلاً أن تروي عطش الجميع ولا ينعكس ذلك إيجابياً على بنيتها التحتية ومسالكها وطرقاتها الجبلية الوعرة المليئة بالحفر.

نتمنى أن تنال حظاً وافراً من المشاريع التنموية خاصة إصلاح طرقاتها المحيطة بالكثير من المناظر الطبيعية الجميلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.