0

الرباط – بلاغ

الاصطناعي، بمدينة طنجة خلال الفترة: 3,2,1 سبتمبر/ أيلول 2023، ونظرا لعدة أسباب إرتأى المنظمون نقل مكان المؤتمر إلى مدينة الرباط خلال نفس التاريخ المعلن عنه سابقا (3,2,1 سبتمبر 2023).

وينعقد المؤتمر تحت شعار: “الذكاء الاصطناعي وآفاقه المستقبلية بين الضرورة والخطورة”، والذي تنظمه مؤسسة المنارة المتخصصة في التكنولوجيا الحديثة بتعاون مع الجمعية التونسية للإعلام الجغرافي الرقمي والاتحاد الأورو عربي للجيوماتيك.

 وقد تم نقل المؤتمر لمدينة الرباط بناءً على الطلبات الكثيرة التي تلقيناها من طرف المدعوين والمشاركين، تقرر نقل المؤتمر من مدينة طنجة إلى مدينة الرباط، عاصمة الأنوار، حيث سيقام في فندق NJ (شارع مولاي يوسف).

ويسعى المؤتمر إلى تسليط الضوء على تطورات موضوع الذكاء الاصطناعي ومجموعة من المجالات المرتبطة به، سواء كانت علمية، بحثية، طبية، اقتصادية، تربوية أو إبداعية.

وستتيح هذه الفعالية للمشاركين فرصة لتحليل التحديات والمخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي على الذكاء البشري، خاصةً بالنسبة للأجيال الناشئة والشباب. كما يتيح للمشاركين الاطلاع على قواعد البيانات التطورية المرتبطة بحاضر ومستقبل البشرية، ومناقشة العواقب المحتملة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي واستخداماتها المتعددة.

ويستعرض المؤتمرون تناول سيناريوهات متعددة للاستخدامات الإيجابية والسلبية لهذه التقنيات المبتكرة، بما في ذلك تأثيرها على الأمن والسلامة الدوليين، كما يسعى المؤتمر إلى تشجيع الحوار وتبادل المعرفة حول هذا الموضوع المهم والمعقد.

ويحرص فريق المنارة المختص في التكنولوجيا الحديثة على جعل هذا المؤتمر فرصة للتواصل والتفاعل مع التطورات السريعة في مجال الذكاء الاصطناعي على الصعيدين الوطني والدولي، وتعزيز الوعي بمزاياه وتحدياته، من خلال دعوة الفاعلين في هذا المجال للانضمام إليها في هذا الملتقى الرائد لمناقشة تأثيرات هذا الموضوع على مستقبل البشرية.

لمزيد من المعلومات والتسجيل، يرجى زيارة موقع المؤتمر على الإنترنت.

https://ai.manartec.com/privacypolicy/

أو الاتصال على

 وات ساب: 0669518503

البريد الإلكتروني:

manarateamcnnect.contact@gmail.com

مدير المؤتمر

ربيع الإدريسي

الرباط في: 27 أغسطس 2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.