نشر في 16:14

0

ريحانة برس – مديونة

انعقد صبيحة اليوم الخميس اللقاء التشاوري الأول بجماعة مديونة،ترأسه صلاح الدين أبو الغالي رفقة باشا باشوية مديونة،وقائد ملحقة نصر الله، وحضره مدير المصالح، و موظفي مصلحة الجبايات والمصلحة التقنية وحضره حرفيو ومهنيو مديونة. 

وعرض رئيس جماعة مديونة،صورا للسوق النموذجي المسمى قرية الصانع المشيد بمواصفات حضارية وعمرانية راقية، من تصميم رائع ومحلات شاسعة تصل ما بين أربعين وثلاثين مترا مربعا.

كما تتوفر قرية الصانع على جميع المرافق من مسجد ومراحيض ومرائب سيارات، ومساحات خضراء، و زخارف معمارية تؤرخ للحضارة المعمارية المغربية والتي وقف عليها السيد الوالي شخصيا في زيارة لهذه القرية الخميس الماضي.

وبسط رئيس الجماعة جميع الجوانب القانونية والواقعية لقرية الصانع، كما تم طرح مسألة المهنيين الحرفيين الذي يستغلون محلات الجماعة عن طريق كراء من الباطن، للمحلات المقرر هدمها وترحيلهم لقرية الصانع الحديثة بالمواصفات العصرية.

ويدخل مشروع قرية الصانع في برنامج إعادة هيكلة جماعة مديونة،و إخراج مجموعة من المشاريع الكبرى لحيز الوجود والتي سهر على تفعيلها الإسراع بها السيد عامل عمالة مديونة و رئيس جماعة مديونة وبتظافر جهودهما إلى جانب رجال السلطة المحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.