تسريب وتيقة تتبت توقيع مستشار استقلالي محضر زينيليك والتي استندت عليها المحكمة لاصدار حكمها الشهير ضد الجماعة الحضرية لصفرو

خطوط
Monday، 24 February 2020
الإثنين
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

حصلت ريحانة بريس على وتيقة مسربة عبارة عن محضر متضمن لصالح شركة زينيليك موقع من طرف مستشار استقلالي على عهد الوزير السابق عبد اللطيف معزوز عندما كان رئيسا للجماعة الحضرية بصفرو ويحمل فيه الجماعة المسؤولية عن تباطؤ عمليات إنجاز شركة زينيليك لاشغالها رغم مرور المدة المحددة للإنجاز والتي كانت ستنتهي أواخر 2010 .


صفرو - ريحانة برس
حصلت ريحانة بريس على وتيقة مسربة عبارة عن محضر متضمن لصالح شركة زينيليك موقع من طرف مستشار استقلالي على عهد الوزير السابق عبد اللطيف معزوز عندما كان رئيسا للجماعة الحضرية بصفرو ويحمل فيه الجماعة المسؤولية عن تباطؤ عمليات إنجاز شركة زينيليك لاشغالها رغم مرور المدة المحددة للإنجاز والتي كانت ستنتهي أواخر 2010.

وتضمن المحضر الذي انجزه مستشار كان مكلفا بقسم التعمير ببلدية صفرو على عهد الوزير السابق عبد اللطيف معزوز تبريرا لصالح شركة زينيليك في تباطؤها في عملية إنجاز الصفقة حيت حمل المحضر "العجيب" مسؤولية هذا التباطؤ إلى فترة انتخابات المجلس الجماعي.

وكانت بلدية صفرو قد اقتطعت غرامات على عدم احترام الشركة لتعهداتها ولدفتر التحملات ووصلت الدعيرة إلى ما يناهز 164455260 درهم الا ان الشركة رفعت دعوى قضائية على البلدية وربحتها استنادا إلى هذا المحضر أو الملعقة الذهبية التي أهداها المستشار" الأشقر "على طابق من دهب للشركة.

وذكرت المصادر ان هذا المستشار ليس له الحق في التوقيع على الوثائق الرسمية تحت طائلة العزل مادام ان هذا الأخير لم يكن عضوا في المكتب مما يعد تحايلا على الصلاحيات المنوطة للقوانين الجاري بها العمل.

الوتيقة التي حصلت عليها ريحانة بريس من شانها ان تقلب الموازين في ملف شركة زينيليك التي قسمت بشقتها ظهر البعير وأنارت جدلا كان سباقا لرسم معالم البلوكاج بعد انسحاب الأغلبية المسيرة.

ولم يتسنى لنا معرفة دفوعات المعارضة عن هذه القضية التي يتابعها الرأي العام المحلي .