قيادات بارزة تهدد بالانسحاب من الأصالة والمعاصرة

قيادات بارزة في حزب الأصالة والمعاصرة هددت بتقديم استقالتها وتجميد عضويتها والمهام المنوطة بها في حالة استمرار إلياس العماري على رأس الجرار وعدم إدراج نقطة استقالته في دورة المجلس الوطني المقبل.

قال جمال المنظري أمين عام حزب الاتحاد المغربي للديموقراطية في حوار له مع موقع ريحانة برس أن أزمة جرادة مفتعلة والحكومة لم تلتزم  بتوجيهات صاحب الجلالة.

أيت الجيد محمد بنعيسى وعبد العالي حامي الدين

بعد قرار القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين في وقت سابق وضع شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بفاس، في مواجهة عائلة “آيت الجيد”. بتهمة الوشاية الكاذبة، عرفت قضية أيت الجيد محمد بنعيسى اليساري القاعدي تطورات جديدة في الآونة الأخيرة بعد قرار عائلته فتح القضية من جديد ومطالبتها المحكمة بمحاكمة القيادي في حزب البيجيدي، وعدم الكيل بمكيالين خصوصا بعد اعتقال عمر محب العضو في جماعة العدل واحسان المحظورة، والحكم عليه من جديد بـ10 سنوات سجنا نافذة.

وزارة الشبيبة والرياضة

نددت أصوات حركية من اقتراح اسم ” الغراس” الوافد الجديد على وزارة الشباب والرياضة والذي سقط في انتخابات محلية بالقنيطرة وهو يحمل ملفات تحمل جدلا واسعا وصفقات وأشياء أخرى منذ عهد الوزير اوزين.

عبداللطيف الجواهري والي بنك المغرب

قال عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، إن المعطيات الإحصائية والتقنية لبنك المغرب تفيد بعدم وجود تأثير سلبي للتعويم التدريجي للدرهم على الاقتصاد المغربي والقدرة الشرائية للمواطن، أواضطراب في سعر البورصة او لدى مكتب الصرف، وأكد الجواهري للصحف المغربية أنه في حال إذا لمس أي مواطن ارتفاع سعر مادة استهلاكية ما، فعليه أن يبحث عن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى ذلك".

زيارة الوفد الصحافي المغرب لإسرائيل هل هو بداية التطبيع الرسمي مع المغرب أم تحسين وجه إسرائيل في الإعلام العربية

أثارت زيارة وفد صحفي مغربي لدولة الكيان الصهيوني إسرائيل موجة من الغضب الشعبي على موقع فايسبوك، خصوصا بعد ظهور الصحفية سميرة بر مع مجرم الحرب أفيخاي أدرعي في صورة فتوغرافية وهي الزيارة اعتبرها الشعب المغربي تطبيعا مع الكيان الصهيوني وخيانة للقضية الفلسطينية.

الملك محمد السادس

قال الديوان الملكي المغربي أن الملك محمد السادس وصل يوم أمس لفرنسا قادما إليها من الجابون الإفريقية، عقب إلغاء زيارة رسمية لملك إسبانيا فيليب السادس كانت ستبدأ في نفس اليوم.

عبد الإله بنكيران يتحدى القضاء ولن يسلم حامي الدين

عرفت الجلسة العامة للمؤتمر الوطني السادس لحزب العدالة والتنمية بالأمس تبادل الرسائل السياسية المباشرة وغير المباشرة، بين التيارين المختلفين في الحزب، الأول بقيادة الأمين العام ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، والثاني بقيادة عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق، والتي تظهر بوضوح أن الخلاف لم ينته، ولم يستطع الحزب في استعادة توازنه وتلاحمه، خصوصا بعد الزلزال السياسي.

وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة

 

أعلن وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، الثلاثاء، أن المغرب سيقدم خطة عمل أفريقية بشأن الهجرة، خلال الدورة العادية للاتحاد الأفريقي، المقررة أواخر الشهر الجاري في إثيوبيا.

المزيد من المقالات...