توفيق بوعشرين يتبرع بهذا المبلغ لصندوق تدبير جائحة كورونا ويوجه دعوة لرئيس الحكومة

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

 

الرباط - ريحانة برس

بعد زيارة قام بها محامي الصحافي توفيق بوعشرين ، وخلال هذه الزيارة قال المحامي أن بوعشرين عبر عن تضامنه مع الشعب المغربي من خلال :

 1 /عن أسفه وألمه لما ألم بالبلاد من جائحة، ويسأل الله لهذا الوطن ولسائر الشعب المغربي وعموم الإنسانية السلامة واللطف.

2/ يثمن كل مجهودات الدولة الحكيمة والسريعة الرامية إلى محاصرة الوباء وحماية صحة وأرواح المواطنين، والتقليل من خطره والتخفيف من تداعياته.

3/ أعرب عن تضامنه في هذه المحنة بتخصيص مبلغ 10000 درهم ( عشرة آلاف درهم ) كتبرع في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا.

4/ وبهذه المناسبة يدعو رئيس الحكومة ووزيره في وزارة الاتصال الإفراج عن الدعم المخصص لمقاولة أخبار اليوم واليوم 24 الذي تأخر بدون مبرر معقول، وذلك لمنع انهيار المؤسسة الإعلامية

والحفاظ على أجور الصحافيين والعاملين بها، وحماية لأسرهم وعوائلهم، خصوصا في هذه الظروف الصعبة على الوطن والمواطنين والمقاولات.

مواضيع متصلة

أثرياء المغرب يتبرعون بأزيد من 2000 مليار سنتيم لمواجهة كورونا في أقل من 24 ساعة هل هو تبرع أم استرجاع لأموال الشعب؟

أزمة بقيمة تريليون دولار قد يتسبب بها فيروس كورونا، فهل يمكن تجنبها؟

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تشيد بمهنية الصحافيين في التعامل مع فيروس كورونا وتتبرأ من البعض

5/يتمنى أن تشكل هذه اللحظات الصعبة على الجميع فرصة لإطلاق مشروع جديد للمصالحة كفيل بالإفراج عن كل معتقلي الصحافة والرأي ونشطاء حراك الريف، وذلك لتضميد جراح الأسر المكلومة والرأي العام الذي ينتظر انفراجا عاما في سياسة البلاد، وما ذلك على حكماء هذه البلاد ببعيد.

6/ دعوة جميع المواطنين إلى الامتثال والانضباط لكل الإجراءات الاحترازية والاحتياطية التي تتخذها الدولة حفاظا على الصحة العامة وحماية المواطنين، وأخذ الأمر بالجدية والحزم الضروريين. حفظ الله هذا الوطن وسائر المواطنين، ورفع عنا هذا البلاء، والسلام عليكم ورحمة الله.