هل تجرؤ الحكومة المغربية تعليق رحلاتها إلى فرنسا بعد إيطاليا ؟

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

 

الرباط - ريحانة برس

جاء قرار العثماني تعليق رحلات المغرب من وإلى إيطاليا بعد عتليق هذه الأخيرة جميع رحلاتها من إيطاليا وإلى العالم.

فقد أعلن رئيس الحكومة ، سعدالدين العثماني اليوم الثلاثاء على حسابه على "تويتر": "بسبب انتشار فيروس كورونا بإيطاليا قررت حكومة المملكة المغربية تعليق جميع الرحلات القادمة من الديار الإيطالية وإليها وذلك إلى حين صدور إشعار آخر".

لكن السؤال المطروح هل يستطيع المغرب و بتعبير أدق هل يجرؤ المغرب تعليق رحلاته إلى فرنسا رغم تصاعد وتيرة الإصابة بفيروس كرونا؟

فقد ارتفعت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا في فرنسا إلى 19، كما أعلنت وزارة الصحة بعد تسجيل خمس وفيات إضافية في البلاد، وارتفاع عدد الإصابات إلى 1000، وتحتل فرنسا المرتبة الخامسة على قائمة الدول الأكثر تأثرا بالفيروس.

وكانت السلطات الفرنسية قررت الأحد في ختام اجتماع لمجلس الدفاع، الإبقاء على المستوى الثاني المخصص لوباء كورونا مع تشديد الإجراءات الوقائية للحد من انتشاره على أراضيها، بما فيها حظر التجمعات التي تضم أكثر من ألف شخص.

فهل ستنتظر الحكومة المغربية أووامر فرنسا لتعلق جميع رحلاتها أم يتكون لها كرامة الاستقلالية لتأخذ قرارا استباقيا لمنع انتشار فيروس كرونا بالمغرب، خصوصا بع د إصابة سائح فرنسي، وصل إلى مراكش يوم السبت 7 مارس، وظهرت عليه أعراض تنفسية يوم الأحد 8 مارس، تقدم على إثرها إلى المستشفى، حيث اشتبه الطاقم الطبي، بسرعة، بإصابته بالفيروس، ليتم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري بمعهد باستور المغرب، الذي أكد الإصابة..