عائلة أقدم معتقل بالمغرب توجه رسالة استعطاف إلى محمد صالح التامك

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

 

الرباط - ريحانة برس

وجهت عائلة أقدم معتقل بالمغرب عبد السلام كرواز بالسجن المحلي لمدينة مراكش في أحداث أطلس آسنيرسالة للمندوب السامي لإدارة السجون وإعادة الإدماج رسالة استعطاف من أجل تنقيل ابنهم المعتقل ما يزيد عن 26 سنة وذلك "لما تعيشه العائلة من أوضاع إجتماعية جد صعبة حيت نتكبد معاناة السفر لزيارته كما أنه يعاني و يعيش وسط ظروف مزرية من ناحية التغذية و الإيواء (نقص الأغطية، و نقص الأكل"حسب نص الرسالة.

وعبد السلام كرواز من أقدم المعتقلين بالمغرب على إثر أحداث أطلس آسني الإرهابية حيث تورط رفقة بعض المتهين فيها، لكن عائلة عبد السلام كرواز تنفي تورط ابنها في هذه الأحداث وتقول أن الأقدار ساقته مع من تورطوا في التفجيرات .

وقالت أنه لحد الساعة لم يتمتع خلالها بمحاكمات عادلة ونزيهة، كما لم يستفد من مبادرات العفو التي تمتع بها معتقلون سياسيون آخرون في قضايا مختلفة.

ولهذه الأسباب تطالب العائلة المندوبية العمل على تنقيله من سجن مراكش لسجن عين السبع الدار البيضاء.

وهذه نص الرسالة :

من السيد : عبد الرحيم كرواز

رقم بطاقة التعريف الوطنية: BH255308

العنوان: حي مولاي رشيد مجموعة 4 زنقة 34 رقم 25 الدار البيضاء.

الموضوع: رسالة استعطاف

إلى السيد المندوب السامي لإدارة السجون

 وإعادة الإدماج - الرباط

سلام تام بوجود مولانا الإمام و بعد

يشرفني السيد المندوب السامي لإدارة السجون و إعادة الإدماج أن أستعرض على سيادتكم المحترم رسالة استعطاف وبعد كل التحية و التقدير.

لي عظيم الشرف أن أستعرض على جنابكم الكريم أنا الموقع أسفله عبد الرحيم كرواز أخ السجين عبد السلام كرواز المعتقل بالسجن المحلي بمراكش تحت رقم الاعتقال 25559 وذلك لأجل نقله إلى السجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء حيت تقطن الأسرة.

و نظرا لما تعيشه العائلة من أوضاع إجتماعية جد صعبة حيت نتكبد معاناة السفر لزيارته كما أنه يعاني و يعيش وسط ظروف مزرية من ناحية التغذية و الإيواء (نقص الأغطية، و نقص الأكل ...)   

و جدير بالذكر أن أخي عبد السلام كرواز اعتقل على اثر أحداث أطلس أسني الأليمة سنة 1994 و هو لم يتورط في أعمال الدم و إنما ساقته أقدار رفقة مع من تورط في القضية إلى الاعتقال، و هو يعتبر من أقدم المعتقلين السياسيين بالمغرب، حيث قضى ما يزيد عن 26 سنة من الاعتقال ولم يتمتع خلالها بمحاكمات عادلة ونزيهة، كما لم يستفد من مبادرات العفو التي تمتع بها معتقلون سياسيون آخرون في قضايا مختلفة.

  لذلك ، ولكل ما سبق ذكره أستعطف جنابكم الكريم بما عوهد فيكم من حس إنساني نبيل من أجل العمل على نقل أخي إلى السجن المحلي عين السبع بمدينة الدار البيضاء، و وفقكم الله لما فيه خير العباد و البلاد.

توقيع : عبد الرحيم كرواز