هذا ما كشفه أمين عام اتحاد المغرب العربي للمركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان

خطوط
Tuesday، 15 October 2019
الثلاثاء
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

ريحانة برس - الرباط

استقبل الأمين العام لاتحاد المغرب العربي السيد الطيب البكوش وفدا مصغرا من المركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان يضم رئيس المركز الدكتور ابراهيم الشعبي والصحافي الإذاعي خالد اشطيبات ونائبة الرئيس النقابية فتيحة الإبراهيمي والإعلامية السعدية الأشهب والمحامي والأستاذ الجامعي خالد الإدريسي والصحافي عبدالوفي العلام تباحثا خلاله سبل تفعيل شراكة قوية من أجل تجويد واندماج الاتحاد المغاربي.

فبعد اتعارف بين المركز والاتحاد أعرب السيد لأمين العام عن استعداده العمل مع المركز الوني للإعلام وحقوق الإسان من أجل بلورة مشاريع مستقبلية بين شعوب المغرب العربي.

كما عبر عن سعادته مشاركة المركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان يوم 10 أكتوبر في اليوم الدراسي الذي سيكون اتحاد المغرب العربي حاضرا فيه بمشاركة جهات أخرى.

من جهة خرى تحدث السيد بكوش عن أسباب تعطيل اتحاد المغرب العربي وحصَرها في غياب إرادة سياسية لدول الاتحاد، وقال أنه من هنا يأتي دور الإعلام المغاربي في إعطاء نفس قوي لهذه الإرادة، وأنه لا يجب الاعتماد على الدول فقط، بل لابد من لعب دور فعال من طرف منظمات المجتمع المدني.

وكشف في هذا الإطار عن استراتيجية اتحاد المغرب العربي المتمثلة في التركيز على المجتمع المدني من أجل اندماج مغاربي.

من جهة أخرى كشف السيد بكوش أنه سيعمل على تغيير اسم اتحاد المغرب العربي إلى اتحاد المغرب الكبير، على اعتبار أن الاسم يشكل عائقا لدى شعوب دول الاتحاد

مواضيع متصلة

المركز الوطني للإعلام و حقوق الانسان يوجه رسالة مفتوحة إلى سفير الجمهورية الفرنسية بالرباط’’جون فرانسوا‘‘

رئيس المركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان والإعلامية سعاد الأشهب عضو المكتب الوطني في ضيافة القنصلية العامة الفرنسية بطنجة

المركز الوطني للإعلام وحقوق الانسان يدين القمع الشرس للاعتصام السلمي للأساتذة ويتضامن معهم