استنفار الجيش المغربي على الحدود وإلغاء عطلة الضباط

خطوط
Tuesday، 15 October 2019
الثلاثاء
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

ريحانة برس - الرباط

تعيش الوحدات التابعة للقوات المسلحة الملكيةبالجنوب، حالة استنفار، ويشرف الجنرال عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية في المنطقة، على المناورات العسكرية التي يقوم بها سلاح الجو، كما تم نشر فرق جديدة للمشاة على طول الشريط الحدودي وإلغاء إجازات الضباط.
ونقلت جريدة “المساء” المغربية، أن حالة الاستنفار العسكري في المغرب، تأتي تزامنا مع التصريحات الأخيرة للرئيس الصحراوي، إبراهيم غالي، على محمل الجد، الذي هدد الجمعة الماضية، بالعودة إلى الحرب مع المغرب، ورفض إحجام شباب المناطق الخاضعة لسيطرة الجبهة عن الالتحاق بالجيش، معلنا العودة إلى التجنيد الإجباري.

وحذرت الصحيفة من أن "البوليساريو" تسعى إلى تعزيز تواجد قواتها داخل المنطقة العازلة بغية تحقيق هدف أكبر، أي "إعادة تشكيلها لاستخدامها في التدريب".

وتأتي هذه التطورات على خلفية إعلان زعيم "البوليساريو" إبراهيم غالي عن توجه الجبهة إلى فتح باب التطوع لشبان مخيمات "تندوف"، أو تجنيدهم إجباريا، استعدادا للحرب مع المغرب.

وحذر غالي من أن هذه الحرب باتت أمرا لا مفر منه، متهما الأمم المتحدة بالفشل في تسوية نزاع الصحراء.

مواضيع ذات صلة :

الجيش المغربي يحصل على معدات عسكرية لتأمين اتصالاته الحربية

هل سيكون الجيش المغربي أقوى جيش في أفريقيا والعالم العربي؟

عائلة جنرال بالجيش المغربي تستأنف حكما ضد معارض مغربي بباريس وهذه التفاصيل
وخلال الجامعة الصيفية لجبهة البوليزاريو، التي عقدت على مدار أسبوع في بومرداس، تم ايلاء الاهتمام لتجربة عناصر البوليساريو  في مسار التحرير، من خلال محاضرة قدمها الأمين العام لكتابة الدولة للتوثيق والأمن الصحراوي، نافع مصطفى ددي تحدث فيها عن التجربة القتالية التي تميز وحدات جيش التحرير الشعب

المصدر / جريدة المساء