الدرك الملكي تلقي القبض على مغتصب ابنة أخته بوزران

خطوط
Friday، 15 November 2019
الجمعة
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

نوالدين عثمان رئيس المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان / ريحانة برس

ألقت عناصر الدرك الملكي بمركز بريكشة التابع لسرية الدرك الملكي بوزان القبض يوم أمس السبت على الشخص المهتم بإغتصاب طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات .

وتعود تفاصيل القضية حينما أقدم المتهم على إستغلال دخول الطفلة الضحية ابنة أخته إلى منزله لينقض عليها مستغلا غياب أفراد أسرته عن المنزل ويمارس عليها بشكل سطحي؛ وبعد أن اشعرت الطفلة والدتها بما فعله عليها خالها.

بعد ذلك توجهت الأم إلى المستشفى الإقليمي بوزان من أجل عرض ابنتها على الخبرة الطبية لمعرفة ماذا جرى للطفلة؛ ولكن أمام الضغط الذي تعرضت له ام الضحية من طرف أفراد العائلة وتعرضها للتهديد من طرف أخيها مغتصب ابنتها  تراجعت عن تقديم شكاية في الموضوع إلى الجهات المختصة. 

فتاة قاصر تعرضت للاغتصاب

ولكن بعد أن توصل المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان بمعلومات دقيقة ومفصلة عن القضية تدخل رئيس المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان السيد نورالدين عثمان حيث طالب عبر تصريح صحفي على منابر أحد المواقع الإلكترونية الوطنية  بضرورة فتح تحقيق في الموضوع من أجل عدم إفلات هذا المجرم من العقاب كما ناشد أسرة الضحية بعدم التستر على هذا الموضوع ؛ لكن أسرة الضحية فضلت الصمت نظرا لتعرضها لصغوطات وتهديدات من المتهم. 

وفي نفس السياق وبعد أن شعر المتهم بالضغط عليه وكذا تعرضه للضرب من طرف أحد اقرباءه الغاضب من هذا الفعل الشنيع؛ تقدم المتهم بشكاية إلى مصالح الدرك بمركز بريكشة التابع لسرية الدرك بوزان بشكاية تتعلق بالضرب؛ وبعد أن حاصره عناصر الدرك الملكي بعدة أسئلة حول موضوع الاغتصاب حيث تم استدعاء الأم رفقة ابنتها ضحية الاغتصاب من أجل الإستماع إليهم؛ حيث وجهت الطفلة إتهامات إلى خالها بممارسة الجنس عليها من الدبر.

مواضيع ذات صلة :

تحقيق بشأن فيديو يوثق عملية اغتصاب

اتهام سعد لمجرد بالاغتصاب يفتح ملف العنف ضد النساء في المغرب

اغتصاب طفلة ذو 10سنوات من طرف ستيني ببوسكورة

كما اعترفت والدتها أنها تعرضت لصغوطات وتهديدات من المتهم من أجل عدم تقديم شكاية في الموضوع ؛ لينهار بعد ذلك ويعترف المتهم بالأفعال المنسوبة إليه في ممارسة الجنس على إبنة أخته من الدبر.

ليتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة في إنتظار عرضه أمام القضاء. 

وجدير بالذكر أن المتهم يبلغ من العمر حوالي 62 ومتزوج وأب لثلاثة أبناء كما أن له سوابق في الاغتصاب وسبق وأن أدين بخمس سنوات سجنا نافذا بتهمة إغتصاب فتاة. 

المتهم يسكن بدوار العنصر جماعة أسجن إقليم وزان؛ والضحية تسكن بمدينة وزان وكانت في زيارة عائلية رفقة أسرتها. 

كما أن رئيس المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان تابع هذه القضية منذ بدايتها وكان له الفضل في كشف خيوط هذه القضية وقام بعدة إتصالات مع الجهات المختصة حتى لا يفلت هذا الشخص بفعلته القذرة وينال عقابه طبقا للقانون وأحكامه. 

وبصفتي رئيس المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان أوجه الشكر لكل من تعاون معنا لفضح هذا المجرم. 

نوالدين عثمان رئيس المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان.