شبكة بدائل للوساطة الأسرية ترى النور بمدينة طنجة

خطوط
Monday، 24 February 2020
الإثنين
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button


انعقد بتاريخ 28 دجنبر 2019 جمعا عاما تأسيسيا بمؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الكرامة، بمدينة طنجة للشبكة الجهوية للوساطة الأسرية أطلق عليها إسم "شبكة بدائل للوساطة الأسرية".

طنجة - ريحانة برس

انعقد بتاريخ 28 دجنبر 2019 جمعا عاما تأسيسيا بمؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الكرامة، بمدينة طنجة للشبكة الجهوية للوساطة الأسرية أطلق عليها إسم "شبكة بدائل للوساطة الأسرية".

و يأتي تشكيل هذه الشبكة انسجاما مع توصيات المناظرة الوطنية للجهوية المتقدمة المنظمة خلال الشهري الجاري بمدينة أكادير، و لقد مر الجمع العام في جو ديموقراطي و شفاف تسوده النزاهة و العمل الجاد.
حيث افتتح الجمع العام بأيات بينات من الذكر الحكيم تلته كلمة ترحيبية من اللجنة التحضيرية التي وضعت الجمع في الصورة عن الأسباب و الحيثيات الدافعة لمأ سسة الشبكة، و الحاجة الملحة لخلق ديناميكية جمعوية جهوية أسسها جمعيات مهتمة بالعدالة التوافقية و الصلح الرضائي و الوساطة الأسرية عبر إذكاء الوسائل و البدائل الكفيلة بتدبير النزاعات و حل الخلافات الأسرية.
و لقد أغنى الحضور المتنوع لهذا الجمع من خبراء و أساتذة و جمعيات النقاش حول الأهداف و الوسائل الواردة في مشروع القانون الأساسي للشبكة حيث تم الاتفاق و التوافق على 10 أهداف أساسية لعمل الشبكة كما هو منصوص عليه في القانون الأساسي و كذا الوسائل الكفيلة لتحقيق هذه الأهداف..و بعدما تمت المصادقة بالإجماع على مشروع القانون الأساسي تم انتخاب المكتب المسير المتكون من 11 عضوا و عضوة، تم ترشحهم من خلال الحضور الذي بلغ 27 شخصا، بشكل اختياري تطوعي لتحمل المسؤولية.
و بعد مداولة الأعضاء المرشحين فيما بينهم أسفروا على اللائحة التالية:
الرئيسة: ذة. وفاء بن عبد القادر
نائب الرئيسة: ذ. محمد حبيب
أمينة المال: ذة. لطيفة بوسعيد
نائبة أمينة المال: ذة. نعيمة الشاهد
الكاتبة العامة: ذة. أسماء الزواوي
نائبة الكاتبة العامة: ذة. هدى أكريم
المستشارين: ذة. أسماء الشتيوة
- ذة. بشرى كنيوي
- ذة. فاطمة عيسى.
- ذة. ثريا أمطوط –
ذة. رشيدة أخريف.
و في الختام رفعت أكف الضراعة للعلي القدير أن ينصر جلالة الملك و أن يحفظ كافة أفراد الأسرة العلوية الشريفة. انه سميع مجيب .