طريق بجماعة ونانة إقليم وزان

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

الفاعل الحقوقي الخمار دادة - ريحانة برس

سبق وقد خرج بعض الشباب بدائرة أولاد علي جماعة ونانة بإقليم وزان محتجين على رداءة تبليط الطريق على مسافة 180 متر بدءا من عين الحافة؛ وهو الأمر الذي جعل المقاول المكلف بإنجاز المشروع وبأمر من الجماعة يتوقف عن العمل بهذه الطريق مؤقتا إلى أن يتم التحقق مما ظنه المعنيون افتراء من قبل المحتجين الذين كانوا مدعومين من طرف نشطاء الفايسبوك.

لكن وبعد مرور شهرين تقريبا على توقف الأشغال بهذه الطريق بدا وكأن الأمر يتعلق بمعاقبة من تجرأ على فضح ما سجلته كاميرات الهواتف الذكية التي وثقت الغش المتجلي في ظهور تشققات مختلفة الشكل والحجم على طول المقطع المنجز. وعوض الخوض في البحث عن حلول جدية مبنية على التواصل مع الساكنة وكذا تشكيل لجنة تتبع الأشغال إلخ ، ذهبت الجماعة وعملا بمبدأ"أحسن وسيلة للدفاع هي الهجوم" إلى البحث عمن كان وراء عملية الاحتجاج والترويج لمتابعته قضائيا مع تحميله المسؤولية كاملة في عملية توقف الأشغال.


على أي فالمدة الزمنية التي استغرقتها عملية البحث والتحليل والتحقيق والتبرير ممن أوكلت لهم هذه المهام، قد تجاوزت الحد الممكن في التحقق من جودة أو رداءة الطريق موضوع الغش..وبالتالي يجب إحاطة الساكنة علما بمحتوى التقرير الفاصل في أمر هذا المقطع الطرقي الغني عن تعريف أهميته داخل دائرة لم يسبق لها أن استفادت ولو بذرة واحدة من الإسمنت رغم وجود أزيد من سبعة كلم بها محتاجة للتبليط.
... أم أن الأمر ليس لا هذا ولا ذاك فقط الأمر يتعلق بتسلل غير واضح لعلنا نكشف عليه باعتمادنا لتقنية الفيديو فار.