البرلماني رشيد المنياري

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

عبد الوفي العلام - ريحانة برس

كشف رشيد المنياري نائب رئيس جمعية مشاريع الأعمال الاجتماعية لوكالة توزيع الماء والكهرباء بالمغرب عن حجم ميزانية الجمعية التي تصل ل17 مليار سنتيم يتصرف فيها رئيس الجمعية أحمد خليلي بنسماعيل وينفرد بتدبير شؤون الجمعية لوحده دون حسيب أورقيب منذ عقود.

رئيس الجمعية حسب المنياري عمر في رئاسة الجمعية منذ سنة 1987 عقد خلالها عدة صفقات شابتها خروقات واختلالات كبيرة، وأوضح البرلماني رشيد المنياري لموقع ريحانة برس أن رئيس الجمعية يتعامل مع شركات من اختياره ويعقد معها صفقات بميزانية تفوق ما يجب أن تكون ، والأجهزة التي تأتي بها هذه الشركات لا تعكس حجم الصفقة التي تم التعاقد على أساسها، ومخالفا لثمن السوق.

وأصر المنياري فتح تحقيق في كل الصفقات المرتبطة بالجمعية ، وطالب من خلال موقع ريحانة برس بفتح هذا التحقيق من جميع الجهات الوصية على القطاع وكل الجهات التي تعنى بمراقبة المال العام في الدولة باعتباره يدخل في إطار المال العام تحت وصاية وزارة الداخلية.

كما طالب بمحاسبة كل المتورطين في هذه الخروقات والاختلالات داخل الجمعية.

وعن الخطواتالتي يعتزم القيام بها قال المنياري أنه سيراسل كل الجهات المعنية من أجل فتح تحقيق ثم سيقومون بتأسيس تنسيقية لمحاربة الفساد داخل الجمعية تحت إسم يختارونه في أول مؤتمر تأسيسي .

وهذا هو الفيديو :