المكتب المركزي للأبحاث القضائية يفك لغز شبكة دولية لتهريب المخدرات مرتبطة بكارتيلات لاتينية - موقع ريحانة برس

شبكة دولية لتهريب المخدرات القوية

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

و.م.ع - ريحانة برس

في بلاغ لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية  تمكن بناء على معلومات أمنية دقيقة ومؤكدة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من حجز كمية مهمة من مخدر الكوكايين تقارب زنتها 541 كيلو غرام معينة داخل حاوية للبضائع بميناء الدار البيضاء كانت قادمة من أمريكا الجنوبية.

وأوضح المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في ذات البلاغ أن هذه العملية تندرج في إطار التعاون الدولي والجهود المتواصلة التي يبذلها المكتب، والرامية لمكافحة الشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال النقل والتهريب الدولي للمخدرات القوية، مشيرا في نفس البلاغ إلى أنه تم إرسال عينة من الكثية المحجوزة لى مختبر للشرطة العلمية لتحديد درجة تركيز مخدر الكوكايين.

وضاف أن عناصر المكتب تمكنت من توقيف ستة مشتبه بهم من بينهم الرأس المدبر لهذه الشبكة الإجرامية من صل برازيلي، وحجز خمس سيارات مهيأة لنقل وتهريب مخدر الكوكايين ومبالغ مالية كبيرة من العملة الوطنية والأجنبية.

كما ظهرت الأبحاث الأولية خطورة هذه االشبكة اجرامية وامتداداتها العبر وطنية وارتباطاتها مع كارتيلات أمريكا اللاتينية التي ضحت تستغل الموقع الاستراتيجي للمغرب للعبور في اتجاه أوروبا.

وأشار البلاغ إلى أن الأبحاث لازالات جارية لفك خيوط الشبكة وإيقاف باقي المتورطين تحت إشراف النيابة العامة.

حقوق الانسان