تجديد هياكل منظمة حريات الإعلام و التعبير "حاتم"

عقدت منظمة حريات الإعلام و التعبير- حاتم جمعها العام تحت شعار: الحريات قضية مجتمع ؛ وذلك يوم السبت 8 شتنبر2018 بمعهد تكوين الاطر للشبيبة والرياضة المعمورة – سلا .

أمنيستي : الحملة الصارمة المتواصلة ضد آلاف المهاجرين واللاجئين من جنوب الصحراء غير قانونية

انتقدت منظمة العفو الدولية، عمليات المداهمة للسلطات المغربية المكثفة المستمرة في شمالي البلاد، عبر الحملة الواسعة النطاق التي تقوم بها ضد آلاف المهاجرين من جنوب الصحراء الكبرى وطالبي اللجوء واللاجئين، واعتبرتها قاسية وغير قانونية، موضحة أن السلطات لا تتبع الإجراءات القانونية الواجبة.

منذ نقله بشكل تعسفي من سجن سلا إلى سجن تيفلت في 06 شتنبر 2017 ، وضع الصحفي المصري هاني خاطر في العزلة وحرم من مجموعة من حقوقه إضافة إلى سوء التغذية و تسليمه أدوية منتهية الصلاحية علما أنه يعاني أمراضا مزمنة منها مرض القلب. وقد تطورت الحالة إلى اهمال طبي تسبب في اﻹضرار ببصره هاني الذي أوشك على فقدانه في غياب ﻷي عناية.

مواطنة فلسطينية تطالب بإطﻻق سراح زوجها المغربي، بسبب اعتقاله التعسفي ومحاكمته غير العادلة

استمع ممثل الرابطة العالمية للحقوق والحريات بالمغرب إلى السيدة "فلسطين يحيى أحمد البيوك" بخان يونس بفلسطين، قيزان النجار، شارع كلية العلوم، رقم بطاقتها المسلمة إليها من طرف السلطة الفلسطينية 803849983، حيث أفادت أن السيد "محمد الشلاق" المواطن المغربي من مدينة تطوان حي كويلما المزداد في26 يوليوز1991 بنفس المدينة المذكورة، والحامل للبطاقةالوطنية رقم L528673، تقدم للزواج بها ..

السعودية تدشن عهد إعدام الدعاة ومعتقلي الرأي

لم يكن من المتوقع أن يصل التصعيد ضد الدعاة السعوديين المعتقلين في السجون السعودية لمطالبات بالإعدام بحق أحدهم، عقب الانتهاكات الصارخة التي ارتُكبت ضدهم منذ اعتقالهم في العام الماضي.

الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تدعو لإطلاق النساء المغربيات المحتجزات لدى قوات سوريا الديمقراطية

تابع المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تطورات تواجد العديد من المغربيات لدى قوات سوريا الديمقراطية (تحالف كردي عربي يقاتل المتطرفين ويحظى بدعم واشنطن)

أسرة النعماني تطالب بالتقصي عن مصير النعماني واستعادة رفاته من فرنسا

ها قد جاوزنا العقد الرابع من الأحداث الأليمة التي اختفى فيها الأخ الشقيق عبد العزيز النعماني في مرحلة لها خصوصيتها وتعقيداتها .. بكل ما حملته بين جوانحها للأسرة من أوجاع وآلام ومعاناة ومتابعات..وإكراهات امنية..

الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان : العنف والعنف المضاد لن يؤدي إلا إلى خراب البلاد

 تلقى المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان العفو الملكي بمناسبة عيد الأضحى عن أكثر من 180 معتقلاً من نشطاء "حراك الريف" بارتياح كبير وبأمل في عفو شامل عن كافة معتقلي "الحراك" وباقي المناطق التي عرفت اعتقالات على خلفية احتجاجات ذات مطالب اجتماعية واقتصادية وثقافية (جرادة,.......) وعن الصحفي حميد المهداوي والمحامي عبد الصادق البوشتاوي.

تنسيقية المغاربة المسيحيين تستنكر تصريحات الرميد وأوجار

ندد أعضاء تنسيقية المسيحيين المغاربة التصريحات التي جاءت على لسان وزير حقوق الإنسان مصطفى االرميد ووزير العدل أوجار تجاه ما أسموه حرية المعتقد وتجاه المسيحيين المغاربة.

منظمة العفو الدولية : احتجاز سجناء صحافيين وسياسيين في الحبس الانفرادي لسنوات

وجهت منظمة العفو الدولية (أمنستي) للسلطات في مصر انتقادا شديدا بخصوص الحبس الانفرادي التعسفي لسجناء سياسيين في مصر. وجاء في تقرير جديد لمنظمة العفو الدولية الحقوقية أنه في 14 سجنا على الأقل يجري احتجاز صحافيين ومعارضين ومدافعين عن حقوق الإنسان أحيانا لأجل غير مسمى في الحبس الانفرادي.

حقوق الانسان