حكاية بريطانية اعتقلتها تركيا 7 أشهر

"آمنة" اسم مستعار لفتاة بريطانية في منتصف العشرينيات من عمرها، تعيش في غرب لندن، وهي أم لثلاثة أطفال، اعتقلت لمدة 7 أشهر في تركيا، إثر اتهامها بالانضمام لتنظيم داعش، وعقب عودتها إلى وطنها الأصلي برَّأتها السلطات البريطانية، لعدم ثبوت الأدلة ضدها.

بين مذهبية المذاهب الفقهية ولا مذهبية أدعياء السلفية

أود أن أنبه بداية إلى أنني عندما أتحدث عن المنهج السلفي المعاصر فلست أقصد بالسلفية تلك الدعوة المباركة التي دعا إليها شيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم وأمثالهما من كبار علماء الأمة، الذين يعرفون لأئمة الإسلام حقهم وللعلماء قدرهم، وإنما أقصد هؤلاء الأحداث الذين اعتقدوا أن كلام الأئمة في نبذ التقليد موجه إليهم..

مسلم في أمريكا تدفع ملحدة للدعاء له: ليباركك الرب

يحظى مواطن ليبي مسلم مقيم في مدينة لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا، بتقدير كبير من قبل الأمريكيبن نظرا لتوليه حضانة الأطفال اليتامى أو المصابين بأمراض مزمنة في مكان إقامته. غادر بزيك موطنه ليبيا وتحديدًا العاصمة طرابلس عام 1978 مسافرًا إلى الولايات المتحدة بقصد الدراسة، ثم تخرج من قسم الهندسة وأصبح مهندس إلكترونيات.

دور التصوف فى مواجهة التطرف والإرهاب

اختتم المركز الدولي للدراسات الصوفية والجمالية، يوم ثامن الثلاثاء، بمدينة فاس المغربية، فعاليات مؤتمره الرابع، بالشراكة مع جامعة سيدى محمد بن عبدالله، وذلك على مدار 4 أيام متواصلة حيث تمت مناقشة دور التصوف فى مواجهة التطرف والإرهاب، وأيضا دور التصوف فى بناء الإنسان وحمايته من الأخطار.

اعتناق الإسلام : رمال متحركة في جغرافيا العنف؟

استرعت ظاهرة اعتناق المواطنين الغربيين للإسلام اهتمام دوائر البحث في البلدان الغربية طيلة النصف الثاني من القرن العشرين، لكن القضية ظلت، إلى حدود القرن الماضي، واحدة من المفردات التي يتم الاشتغال عليها في إطار الدراسات التي تتعرض لتوسع دائرة الإسلام في العالم على حساب الأديان الأخرى، وخاصة المسيحية،...

حول مراجعات روبير ريشارد : الجهاد (الجزء الثالث)

موقع ريحانة بريس ينشر مراجعات الامير الاحمر روبير ريشارد التي اخرجها الدكتور الكنبوري في كتابه المعنون بسلفي فرنسي بالمغرب.(الجزء الثالث)

شيخ الطريقة العمرية "عبد الغني العمري الحسني" يعلن عن تيار جديد للإصلاح

لقد تبين لنا بعد التجربة، وانطلاقا من الشعور بالواجب نحو الوطن (بعد الدين)، أن بلدنا المغرب، تعبث به أياد لا نعلم لها أصلا منا، وإن كانت لقومنا؛ تتوهم أنها تملك مفاصل الحكم بهيمنتها على المناصب الإدارية ذات الأهمية، من طريق خفي.

حول مراجعات روبير ريشارد : التعريف بالتكفير (الجزء الأخير)

موقع ريحانة بريس ينشر مراجعات الامير الاحمر روبير ريشارد التي اخرجها الدكتور الكنبوري في كتابه المعنون بسلفي فرنسي بالمغرب.(الجزء الأخير)

حول مراجعات روبير ريشارد : نقد الفكر السلفي الجهادي (الجزء الثاني)

موقع ريحانة بريس ينشر مراجعات الامير الاحمر روبير ريشارد التي اخرجها الدكتور الكنبوري في كتابه المعنون بسلفي فرنسي بالمغرب.(الجزء الثاني)

المزيد من المقالات...